حملة "طلع البدر علينا" انطلقت من طرابلس تحت شعار "لكي نرقى بمدينتنا"

وطنية - طرابلس - انطلقت حملة "طلع البدر علينا" من طرابلس، تحت شعار "لكي نرقى بمدينتنا"، بإشراف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، "مهرجان الناشئة" احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444 وذلك للتعريف بصفات وأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال زوايا وألعاب تفاعلية مُمتعة وهادفة وتربوية.
 
وأقيم الافتتاح في مبنى جمعية الإرشاد والإصلاح، بحضور الوزير والنائب السابق  سمير الجسر، والشيخ فراس بلوط ممثلا سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، والأستاذ نبيل مطر ممثلًا النائب إيهاب مطر، ولفيف من العلماء وفعاليات المدينة. 
 
قدمت الحفل الشابة خلود الحلو، وقد استُهل بتلاوة قرآنية للشاب أنس مطرجي، ثم تحدث منسق الحملة الشيخ كمال عجم مؤكدا "شعارات الحملة لهذه السنة وهي التحلي بروح المبادرة رغم كل الظروف العصيبة التي تمر بوطننا، والتفاؤل رغم كل الأجواء السلبية التي تعصف بمجتمعنا، والتمثل بالقدوة الأولى سيدنا محمد أخلاقًا وتعاملًا وسلوكًا، والرقي بمدينتنا طرابلس مدينة العلم والعلماء ورسم البسمة على وجوه أبنائها رغم كل المحاولات المستمرة في تشويه صورتها والإمعان في حرمانها"، كما ودعا إلى "مزيد من تضافر الجهود بين الجمعيات لتقديم عمل نوعي وراق".
 
بدوره مسؤول العمل الخيري في جمعية "الإرشاد والإصلاح" المهندس وائل زمرلي، أكد شعار الجمعية الأساسي "نحو عمل إنساني متقن"، وقال: "ما يميز مهرجان اليوم هو أن كل منجزاته من جهود أبناء هذه المدينة، ورغم كل الصعوبات التي تواجهننا، تمكنا من تقديم أفضل ما عندنا ونطمح دائما إلى تقديم المزيد، بفضل دعم كل الخيرين والداعمين وأبناء المدينة".
 
ثم كانت جولة لمسؤولة مركز غدي، عرفت من خلالها الحاضرين على أهداف الزوايا وسلطت الضوء على أهمية النشاطات الموجودة في المهرجان، لا سيما أنها تجمع بين الترفيه الهادف والتربية البناءة المبنية على أسس الإيمان وحب الخير والتعامل الحسن، كما أعلنت عن لُعبة جديدة ستوزع مجانًا للمشاركين في المهرجان بعنوان "سِيرةٌ وسُنة في ساعة"، من إنتاج المركز، وهي مبادرة تربوية لإعلاء هِمة الناشئة والأسرة على إحياء سنن النبي صلى الله عليه وسلم والتعرف على سيرته.
 
ويستمر المهرجان أيام الجمعة والسبت والأحد7،8،9،14،15،16 من الشهر الجاري، بتنظيم من فريق متطوعين فاق عددهم المئتي متطوعا.
 
                       ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب