نشاط في قبيع في يوم البيئة العالمي ابو الحسن: تنسيق الجهود مع الجمعيات الأهلية لاطلاق مشاريع مفيدة تحل الازمات

وطنية - المتن الاعلى- نظمت  جمعية  Pine Roots وأندية "روتاري" و"روتراكت" و"انتراكت"عاليه وحمانا، وجمعية Gift of Life Lebanon، نشاطا مميزا في يوم البيئة العالمي في أحد أحراج بلدة  قبيع،  حضره  عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي ابو الحسن.

افتتح اليوم التطوعي بكلمة لرئيس "باين روتس" أدهم أبو فخر الدين، الذي شرح سبل التعاون بين الجميع وبخاصة مع أندية الروتاري لإنجاز هذا النموذج المعبر اليوم، عبر السعي الى تمويل مشروع بيئي تنموي لتنظيف بقايا الأحراج وتحويلها إلى مواد للتدفئة  المنزلية والأسمدة الزراعية".

عبد الخالق

 ثم تحدث رئيس "روتاري" - عاليه  الدكتور جعفر عبد الخالق وشكر المشاركين، وشرح ماهية المشروع و"ضرورة تضافر جهود الأندية والجمعيات والأفراد لدعم مشروع أندية الروتاري في التمويل لتحقيق بناء معمل بيئي تنموي قد ينتشر لاحقاً في معظم مناطق  لبنان".

جفال
بدورها، اعربت رئيسة لجنة البيئة في أندية "روتاري" في لبنان إيمان جفال ، عن تقديرها لهذا النشاط، مؤكدة دعم أندية الروتاري للبيئة كأولوية مطلقة

الحلبي

 ثم أعطي الكلام لرئيس "روتاري" - حمانا الكابتن رياض الحلبي ، مؤكدا "دعم الأنشطة البيئية وتأمين دعم الدفاع المدني في المراحل السابقة". 

سلمان

وكانت كلمة لهشام سلمان بأسم "جمعية الثروة الحرجية والتنمية" منوها بالنشاط، وشارحا مدى تعاون جمعية AFDC مع الجمعيات الأهلية من ناحية، والهيئات الرسمية من وزارة البيئة والدفاع المدني والبلديات لحماية البيئة والأحراج بالوسائل المتاحة في كل المناطق اللبنانية.

 

حريز

 وأكد رئيس" روتراكت"- حمانا أكرم حريز "تعاون عنصر الشباب في كل أشكال وأطر الحفاظ على البيئة والتنمية".

سليم
وتحدث  رئيس "روتاري" -  عاليه  المهندس سامر سليم موضحا  آلية عمل أندية الروتاري، ودعمهم قواعد التركيز السبعة الروتارية، ومنها الأنشطة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وبخاصة التحول نحو الطاقة البيئية الشمسية.

ابو الحسن
وتحدث  النائب أبو الحسن،  فأكد "دعمه  المطلق لكل الأنشطة البيئية والتنموية بكل الطاقات المتاحة، والدعوة إلى المساعدة عبر تنسيق الجهود الرسمية الوزارية والبلدية مع الجمعيات الأهلية، للوصول إلى الحلول المثلى في إطلاق مشاريع تفيد مجتمعاتنا المحلية بالحدود القصوى المطلوبة لتجاوز بعض الأزمات التي نعانيها جميعا في هذه الأيام العصيبة".

بعدها قام المشاركون في النشاط  بتنفيذ اليوم البيئي لتنظيف قطعة أرض حرجية مجاورة كنموذج Prototype لمشروع المصنع المنوي التخطيط لإقامته، وقدمت جمعية AFDC كل التسهيلات والمعدات المتاحة والممكنة للتنفيذ. وتم التنظيف وفرم الفضلات الحرجية، وبعدها إشعال حريق في الوسط، لتأكيد عدم إنتشار الحرائق بعد الانجاز.


======ج.س

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب