العمار ترأس قداس عيد مار جرجس في جدرا

وطنية - إقليم الخروب - ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، لمناسبة عيد مار جرجس، قداسا احتفاليا في كنيسة في بلدة جدرا، عاونه فيه رئيس البلدية الأب جوزيف القزي، كاهن الرعية الأب جان الخوري والأب سمعان بولس، وخدمته روزين جعجع وابنتها كارولين في حضور مختار البلدة شارل القزي، أعضاء المجلس البلدي ولجنة الوقف، مختار الشميس عين الأسد جورج القزي وحشد كبير من أبناء الرعية.
 
وألقى العمار عظة توقف فيها عند فضائل القديس جرجس، ودعا المؤمنين إلى "الاقتداء به لنبقى شهود حق بإيماننا وبتعلقنا بالمحبة والدفاع عن لبنان ورسالته ودوره الفريد والمميز في المنطقة، ولنبقى متمسكين في إقليم الخروب والشوف بوحدتنا الوطنية والعيش المشترك الآمن والحر، ومتأصلين بتمسكنا بأرضنا وبيوتنا". وختم متوجها بالتهنئة للجميع بعيد مار جرجس، وخصوصا الذين يحملون اسمه.
 
ثم ألقى الأب القزي كلمة شكر فيها العمار على "زيارته الراعوية ومحبته لأبناء جدرا"، ثم توجه بكلمة شكر وتقدير "لأبناء جدرا في بلدان الانتشار على دعمهم الدائم لأبناء الرعية وللوقف"، وناشد أبناء جدرا المقيمين والمنتشرين "المشاركة الكبيرة في الانتخابات النيابية والتصويت للمرشحين على اللائحة التي تستطيع إنقاذ لبنان وحماية صيغته وهويته ورسالته".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب