ورشة عمل في طرابلس عن مخاطر الإدمان وآثاره

وطنية - نظمت لجنة مكافحة المخدرات في اتحاد الشباب الوطني في طرابلس، ورشة عمل توعوية على مخاطر الإدمان وآثاره النفسية والإجتماعية والصحية، بمشاركة طلاب ثانويين وجامعيين.
 
افتتح الورشة، مسؤول الاتحاد في طرابلس خالد العدس، الذي شرح هدف الدورة لجهة "تعزيز معرفة الطلاب بالنهج العلمي للتعامل مع قضية المخدرات باعتبارها آفة مجتمعية ومرضا خطيرا يؤثر سلبا على حياة الفرد وأسرته والمجتمع". ولفت إلى أن "الورشة واحدة من سلسلة الأنشطة التي وضعتها اللجنة ضمن خطتها الهادفة للمساهمة في الحد من انتشار آفة المخدرات في لبنان"، لافتا الى انه "كان له محاضرة عن معنى الإدمان وأنواعه وخطورته وسبل التعرف على المدمنين وكيفية التعاطي معهم بشكل سليم".
 
صالح
وبينت اخصائية العلاج النفسي الدكتورة وطفة صالح "تأثير التعاطي على الصحة النفسية والعقلية وما يسببه من اختلال في التفكير العام والهذيان والهلوسة، اضافة الى القلق والتوتر المستمرين عند المتعاطي والشعور بعدم الاستقرار وإهمال النفس".
 
حمزة
وعرضت مسؤولة قسم العلاج الكيميائي في مستشفى هيكل نسرين المصري حمزة، ل"مخاطر المخدرات على الصحة الجسدية والجهاز العصبي، وزيادة فرص الإصابة بالسكتات الدماغية والتعرض لنوبات قلبية مفاجئة وولادة أطفال مشوهين بسبب تعاطي الأم في فترة الحمل وغيرها من الأضرار الجسدية التي يسببها الإدمان".
 
المصري
واستعرض عبد العزيز المصري، فيديو لمدمن مخدرات سابق، روى تجربته المريرة والمراحل الصعبة في فترة تعاطيه حتى وصل الى بيع مقتنيات منزله وانفصال اسرته عنه وتدمير حياته بشكل كامل. وأشار الى "ضرورة الاستعانة بأهل الإختصاص عند المرض وعدم استخدام اي ادوية دون مشورة العاملين في القطاع الصحي".
 
وتخللت الورشة مداخلات ونقاشات هدفها الحد من آفة المخدرات في المجتمع، واختتمت بتوزيع الشهادات وأخذ صور تذكارية.


                              ============ر.إ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب