هالة غصن نالت جائزة التميز الدولية للانجاز العلمي : نعمل لخدمة مجتمعاتنا العربية

وطنية _  نالت الدكتورة هالة غصن وسام التميز الذهبي لعلوم الصيدلة والابحاث العلمية وجائزة التميز الدولية 2021 تقديرا لجهودها كمديرة الابحاث والدواء واللقاح قسم الصيدلة في مستشفى جامعة تكساس ، ليغ سيتي ، الولايات المتحدة الاميركية ، ضمن احتفالية جائزة "فخر العرب للابداع"   التي تمنح للمتميزين في مجالات التنمية الشاملة والخدمة العامة والعلوم الطبية على مستوى الامة العربية. 
 
استضافت دبي ليل امس ، بالتزامن مع "اكسبو دبي 2020"  اولى فعاليات International Excellence Foundation مؤسسة التميز الدولية من فلوريدا ، وجائزة التميز الدولية للحكومات وجائزة "فخر العرب"  الدولية 2021 في فندق "سوفيتل" _ دبي ذا اوبيليسكThe Obelisk برعاية عميد السلك الديبلوماسي في دبي ورئيس البعثة الديبلوماسية لدولة الكويت في دبي السفير ذياب الرشيدي، وممثل مؤسسة التميز الدولية في المنطقة العربية بيـار مكرزل. 

وتسلمت الجائزة من الوطن العربي شخصيات مؤثرة ورائدة في العلوم ، الاقتصاد والانجاز العلمي في كل من دولة الامارات العربية المتحدة، لبنان، المملكة العربية السعودية ، جمهورية مصر العربية، العراق ، فلسطين، مملكة البحرين ..منهم من مصر رئيس مجلس ادارة "بنك مصر" الدكتور محمد الاتربي. 

بعد تسلمها الجائزة،  شكرت الدكتورة غصن  القيمين، وقالت : "فخورة بكوني امرأة عربية اعمل على خدمة المجتمع بكل ما أوتيت  من قوة ، خصوصاً خلال السنتين الاخيرتين بحيث كان العالم اجمع يتخبط بما  تسبب بشلل البشرية بكل قطاعاتها وعلى جميع المستويات".


والدكتورة غصن تحمل شهادة الصيدلة من جامعة هيوستن-  الولايات المتحدة الاميركية من مواليد بيروت، .وقد كرمت "لعملها في سبيل خدمة المجتمع وخدمة ابناء وطنها خصوصا  في مجال اختصاصها بالدواء واللقاح. فقد قامت،  منذ بداية جائحة كورونا،  بحملة توعية واسعة الانتشار على صعيد لبنان والوطن العربي على اخطار كوفيد-19 والوقاية منه والتشديد على اهمية اخذ اللقاح ورفع الوعي الصحي في المجتمع بمختلف فئاته  عبر  اعطاء نصائح وارشادات تتعلق بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.  وكان من اولوياتها ايصال المعلومات والارشادات الطبية الدقيقة واخر الابحاث الطبية حول اللقاحات المعتمدة والمصدقة من مركز التحكم بالاوبئة والامراض Center For Disease Contral .

 
بالاضافة الى ان الدكتورة غصن على تواصل دائم مع ابناء وطنها الام حيال سبل إرسال  ادوية في ظل ازمة الدواء الراهنة. 

وهي حاليا تشغل منصب رئيس المركز الاميركي اللبناني الثقافي بعد ما شغلت منصب نائب الرئيس لسنة 2020. وعضو في الجمعية الاميركية اللبنانية الطبية .


ويعتبر نيل الدكتورة  غصن  جائزة "فخر العرب" ، انجازا لبنانيا جديدا يضاف  الى لائحة انجازات للبنانيين لمعوا عربيا وعالميا. 

  =======م. ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب