معهد غوته اختتم البرنامج الحاضن لرواد ورائدات التصميم

وطنية - أعلن معهد غوته في لبنان، في بيان، ان وباء كوفيد-19 عرض أعمال ومعيشة العديد من رواد ورائدات الأعمال الثقافية والإبداعية للخطر. لذلك قام المعهد، استجابة لهذه الحالة الطارئة وفي إطار مشروع "فن تصميم" (FANTASMEEM)، بتنفيذ "البرنامج الحاضن لرواد ورائدات التصميم"  بالتعاون مع شركة EcoConsulting. خصص البرنامج للمهنيين/ات الثقافيين/ات والمبدعين/ات كما لرواد ورائدات المشاريع الاجتماعية في مختلف مجالات التصميم في لبنان من أجل دعمهم/ن في تطوير وتوسيع نطاق أعمالهم/ن وأفكارهم/ن ومن أجل المساهمة في بناء قدرتهم/ن على التحمل والاستجابة في وقت يتسم بالتحديات العميقة.
 
واشار البيان الى ان "هذا البرنامج الحاضن وفر جدولا مكثفا لورشات عمل متعلقة ببناء القدرات، بدورات تدريب وجلسات توجيه فردية ومخصصة. ارتكزت جميع النشاطات على الاستدامة، تنمية الأعمال وتنظيم المشاريع الاجتماعية. وتناولت الأنشطة مواضيع أساسية مثل: تطوير نموذج أعمال شامل ومستدام، ترويج وسرد القصص، توسيم، تسويق وإعلام وتواصل. تألفت مجالات تصميم المشاركين/ات من هندسة معمارية، تصميم داخلي، تصميم مفروشات، عمارة تنسيق المواقع، تصميم المنتجات، تصميم الأزياء، تصميم جرافيك وموشن وتصميم فني. ثلاثة من المشاركين/ات يملكون/تملكن شركة مسجلة، عشرة منهم/ن بدأوا/بدأن ببيع منتوجاتهم/ن، بينما الباقي في مرحلة صياغة الأفكار أو تصميم النماذج الأولية. تمكن المشاركون/ات تبادل المعرفة ومناقشة سبل تعاون محتملة من خلال أنشطة تواصل وبناء مجتمعات محلية.

وافاد المعهد انه في 5 تشرين الثاني 2021، وبعد شهرين ونصف من العمل، احتفل 25 مشارك/ة بإتمام ال 95 ساعة من هذا البرنامج المكثف. عرضوا/عرضن بفخر منتجاتهم/ن ونماذج أعمالهم/ن على عدد من الضيوف من شبكات معهد غوته وشركة EcoConsulting. تم دعوة الخريجين القدامى من مختلف برامج "فن تصميم" إلى هذا الاحتفال أيضا لعرض منتجاتهم/ن، لإبراز شبكاتهم/ن مع مشاركي/ات دورة هذه السنة ولإيجاد أسس تعاون محتملة.
 
وختم البيان: "مسار المشاركين/ات ال 25 لم يتنه بعد، إذ ينضمون/ينضممن الآن إلى شبكة قدامى "فن تصميم".

                                  ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب