جمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء : لتغيير المفاهيم الذكورية والصورة النمطية للنساء وصولا الى مجتمع خال من العنف

وطنية - أصدرت "جمعية قل لا للعنف" بيانا، لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام، أوصت فيه "جميع المنظمات الرسمية وغير الحكومية ووسائل الإعلام في لبنان  بالترويج لثقافة القضاء على العنف تجاه المرأة والانسان في لبنان".
ولفت البيان الى "أن حقائق وأرقام العنف المرتكب ضد النساء والفتيات في لبنان ما زالت تثير الرعب وتتطلب المزيد من الجهود"،مشيرا الى " ان العنف ضد المرأة له أشكال متعددة ومتشابكة فقد يكون عنفا بدنيا أو نفسيا أو إقتصاديا أو جنسيا، ويؤثر في النساء منذ الولادة حتى الشيخوخة، وبعض أنواع العنف قد تتجاوز حدود الدولة كالإتجار بالبشر، وله آثار إجتماعية وصحية ونفسية ويحد من تمكن النساء المشاركة في الحياة العامة ، وتمتد هذه الآثار لتتجاوز النساء المعنفات لتصل الى الأسرة والمجتمع بأكمله ، لا بل الى إفقار النساء وأسرهن ومجتمعاتهن وبلدانهن".
 
وأكد البيان "أن زيادة خطر تعرضهن للعنف الأسري والإغتصاب عن خطر تعرضهن للسرطان وحوداث السيارات والنزاعات المسلحة". مضيفا:" إن كل هذه الممارسات تتطلب جهودا حثيثة للقضاء عليها والحد منها ، من هنا تجد جمعية قل لا للعنف أن حملتها في كل عام بإشراك الرجال والشباب في برامج ونشاطات لمناهضة العنف ضد المرأة تساهم في تحقيق ذلك من خلال تغيير المفاهيم الذكورية والصورة النمطية للنساء بهدف الوصول الى مجتمع خال من العنف".
 
ونوه البيان بوزارة الداخلية اللبنانية وقوى الامن الداخلي اللبناني على "تعاونهما المستمر مع الجمعيات الحقوقية في لبنان"، آملة "إعطاء السلطات اللبنانية مزيدا من حقوق الانسان على كل الاصعدة".

                               =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب