مجموعة "أهل الخير" زارت تجمع العلماء: لمواجهة الأفكار التكفيرية

وطنية - زار وفد من مجموعة "أهل الخير" ضم كلا من المشايخ: محمد عطية، علي أيوب، ياسر أيوب، شوقي شناعة، عامر طحيبش ومحمد أيوب، مقر "تجمع العلماء المسلمين"، حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله، وتم التداول في مواضيع عدة أهمها "مواجهة الأفكار التكفيرية التي يعمل أعداء الأمة الإسلامية على نشرها في أوساط مجتمعاتنا كي يكفر بعضنا بعضا ما يؤدي إلى صرف الأمة عن مواجهة عدوها الأساسي الذي هو العدو الصهيوني، وبنفس الوقت يدب الضعف والوهن في جسم الأمة مما يسهل على أعدائها الانقضاض عليها والقضاء عليها"، بحسب بيان "التجمع".
 
واعتبر المجتمعون "أن الطريقة المثلى لمواجهة هذه الأفكار هي أولا بتوعية الأمة وخاصة جيل الشباب على الفكر الإسلامي المحمدي الأصيل، والتأكيد على وحدة الأمة الإسلامية باعتبارها ضرورة من ضرورات الدين وبها نستطيع الانتصار على أعدائنا لأن في الوحدة قوة، والعمل أيضا على فضح المشروع الصهيوأمريكي العامل على نشر الفكر التكفيري لتشويه صورة الإسلام وتحويله من دين يدعو للرحمة والألفة والمحبة إلى دين للتقاتل والتناحر".
 
من جهة أخرى، عرض المجتمعون للأوضاع المأسوية التي يمر بها البلد وخاصة في داخل المخيمات الفلسطينية وتدارسوا كيفية السعي لتأمين المساعدات في جميع المجالات الصحية والغذائية والدراسية". ونوه الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالجهود التي تبذلها مجموعة أهل الخير في هذا المجال، مؤكدا السعي لتأمين الدعم لها في هذا المجال ضمن الإمكانات المتاحة الذي يؤمن لأهلنا الفلسطينيين واللبنانيين الصمود في مواجهة الأزمة الخانقة التي يمر بها البلد".
 
واعتبر المجتمعون "أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية للأمة ولن تستطيع قوى الاستكبار العالمي ولا العدو الصهيوني ولا عرب التطبيع أن تنال منها، بل ستبقى حاضرة في وجدان الأمة وسيأتي اليوم الذي تنتفض فيه الشعوب وتخاض المعركة الفاصلة التي ستؤدي إلى زوال الكيان الصهيوني وعودة فلسطين إلى أهلها".
 
في نهاية اللقاء" قدمت مجموعة "أهل الخير" للشيخ  عبد الله درعا تقديرية منها لدوره في رفد ودعم مسيرة الوحدة الإسلامية والمساعدة في تلبية حاجات الفقراء والمستضعفين. 

                                ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب