بهية الحريري اطلعت من أبو العردات على نتائج الحوار مع الأنروا

وطنية - استقبلت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بهية الحريري، في دارة مجدليون، أمين سر "حركة فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، وعرضت معه للمستجدات على الساحة الفلسطينية ولأوضاع المخيمات والوجود الفلسطيني في لبنان على الصعد الحياتية والاجتماعية.

وخلال اللقاء وجه أبو العردات الدعوة إلى الحريري لحضور المهرجان الذي تقيمه "حركة فتح" في ذكرى انطلاقتها الـ 58 في مدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا ظهر الأحد المقبل . 

وقال أبو العردات: "تحدثنا عن أوضاع المخيمات كالعادة ووضعتها في صورة لقاءاتنا الأخيرة مع المفوض العام للأنروا ونائبه ومدير الأنروا في لبنان وموضوع المسح الإجتماعي الذي أجري على 500 عائلة  في شكل عشوائي. وتبين أن 93 % من الفلسطينيين داخل المخيمات وفي الجوار يعانون من فقر مدقع، أي انهم بحاجة للمساعدة العاجلة. وفي ضوء الحوار مع الأنروا تم الإتفاق على حضور لجنة من رام الله مختصة للبدء بمسح اجتماعي للفلسطينيين داخل المخيمات وخارجها بالتعاون مع الأنروا لرفع عدد المستفيدين من 61 ألفا الى أكثر من مائة ألف وكذلك الأمر ان تشمل المساعدات الفلسطينيين المقيمين داخل المخيمات وخارجها".

وعن موضوع جباية رسوم الكهرباء في المخيمات قال أبو العردات: "وضعنا السيدة الحريري في هذا الموضوع، وبنتائج اللقاء الذي جرى في لجنة الحوار برئاسة الدكتور باسل الحسن ومشاركة 14 وزارة مختصة وممثلين الأجهزة الأمنية والفصائل الفلسطينيين، حيث سألونا حينها بالنسبة إلى جباية رسوم الكهرباء اذا كان الفلسطينيون جاهزين للدفع، وانا تحدثت بإسم الجميع وقلت بشكل قاطع ان الفلسطيني سيدفع ما يترتب عليه مثله مثل اللبناني وحبة مسك"...

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب