رئيس الحكومة الإسبانية زار كتيبة بلاده في قاعدة ميغيل دي سرفانتس

وطنية -  مرجعيون - زار رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، تزامنا مع عطلة عيد الميلاد، قوات بلاده التابعة لبعثة الأمم المتحدة الدولية –"اليونيفيل"، في "قاعدة ميغيل دي سرفانتس".

وبعد تكريمه بعرض عسكري، زار مرافق القاعدة، حيث أطلعه أفراد الوحدة على المهمات والواجبات التي يقومون بها. واختتم زيارته باجتماع مع مسؤولين من الوحدة الاسبانية، قبل عودته إلى بيروت.

واشار بيان ل"اليونيفيل" الى ان "القوات المسلحة الإسبانية انتشرت لأول مرة في جنوب لبنان، في بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، في ايلول 2006 ، امتثالاً للقرار 1701 الصادر في 11 أب 2006، و الذي وافق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهدفه الأساسي ضمان وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل، ودعم الجيش اللبناني في بسط سلطته في المنطقة، كذلك تقديم الدعم لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين.
 
ويتضمن اللواء المتعدد الجنسيات في القطاع الشرقي، بقيادة إسبانيا، حوالي 3500 جندي من 9 جنسيات مختلفة (الأرجنتين، البرازيل، السلفادور، إسبانيا، الهند، إندونيسيا، كازاخستان، النيبال وصربيا). وتساهم إسبانيا بحوالي 600 عنصر عسكري ، معظمهم من فوج المغاوير، من الكتيبة BRILIB XXXVIII".

========= ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب