اللواء خير جال في عدد من مرافق المنية بتكليف من ميقاتي

وطنية - تفقد الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، بتكليف من رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، يرافقه النائب احمد خير والمهندسان الاستشاريان في شركة "خطيب وعلمي" علي الحاج وزياد ديب، عددا من المرافق الحيوية في المنية، حيث تمّ البحث في الخطوات المطلوب اتخاذها لتطوير بعضها، والاستثمار والنهوض ببعضها الآخر. 

وكانت البداية من مستشفى المنية الحكومي حيث اطلع اللواء خير على الملف والمستندات لتطوير قسم قسطرة القلب، الذي يُشكّل حاجة كبيرة للمنية، وبحث مع النائب خير كيفية مساهمة الهيئة العليا للإغاثة في هذا الاطار .

ثم انتقل خير والوفد المرافق للإطلاع على واقع كورنيش المنية المهمل منذ سنوات، حيث جرى التباحث في الميزانية المطلوبة لتطويره واستثماره عبر فتح جزءٍ من الشاطىء أمام العموم، وإنشاء متنزه بحري لأبناء المنطقة على غرار متنزه كورنيش الميناء.  
وشدد اللواء خير على أن "أبناء المنية بحاجة إلى متنفس حرّ يلجأون إليه، ونحن نملك شاطئاً مميزاً لا بد من استغلاله ليُشكّل نقطة جذب واستقطاب من الخارج إلى المنية".

وختم اللواء خير والوفد المرافق بعد انضمام مدير مصلحة مياه المنية راني الحاج يوسف، في بلدية جديدة القيطع، حيث اجتمعوا برئيس البلدية المكلّف مصطفى الجعم، ومجموعة من اعضاء البلدية والفعاليات. 

وبحث المجتمعون في ملف استجرار المياه، حيث تم التركيز على كيفية استكمال مشروع استجرار المياه لمنطقة المنية، والبحث في مشروع تأمين استجرار المياه الى جديدة القيطع لتوفير احتياجات أبناء المنطقة أيضاً، وأشار اللواء  الخير إلى ضرورة "اتخاذ الإجراءات المطلوبة سريعاً لمباشرة العمل نظراً لكون أبناء المنطقتين يعانون من نقص حاد في المياه".

 

                                      ============= ل.خ
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب