اختتام "دورة المعلم كمال جنبلاط" الرياضية في البقاع الجنوبي

وطنية - اختتمت دورة المعلم الشهيد كمال جنبلاط الرياضية لكرة القدم، التي أقامتها مفوضية الرياضة في وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي على ملعب مدرسة العرفان التوحيدية في ضهر الأحمر، في الذكرى ال46 لاستشهاد كمال جنبلاط.

وكان قد حضر افتتاح الدورة عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل ابو فاعور، وكيل داخلية "التقدمي" عارف ابو منصور، وكيل مفوض الرياضة علاء زين الدين واعضاء وكالة ومعتمدون ومدراء فروع ورؤساء اندية رياضية، كما حضر مشايخ  وتربويون واداريون من مؤسسة العرفان التوحيدية.

ابو فاعور

وفي كلمة له شكر ابو فاعور "الرفاق في وكالة الداخلية ومفوضية الرياضة في البقاع الجنوبي على هذه المبادرة"، وقال: "كل الفكرة اليوم انه رغم الازمات والمصاعب والمصائب التي نمر فيها يجب ان تستمر ارادة الحياة عند الشعب اللبناني، والرياضة متنفس أساسي لجيل الشباب، خاصة كرة القدم المعروفة تاريخيا انها رياضة الشعوب الفقيرة التي ليس لديها القدرة على ممارسة انواع اخرى من الرياضة".

واذ شكر الفرق المشاركة، تمنى "ان يتطور الاهتمام بالرياضة في المنطقة وعلى صعيد الوطن، وان تعطى الكفاءات والمواهب والطاقات فرصة للاحتراف، لان كرة القدم اليوم لم تعد رياضة فقط بل اصبحت صناعة كبيرة في العالم".

ابو منصور

من جهته شكر ابو منصور مؤسسة العرفان "على الاستضافة والتحية للفرق المشاركة"، كما شكر مفوضية الرياضة في الوكالة "على هذا النشاط والانطلاقة". وشدد على أهمية "الروح الرياضية قبل الربح والخسارة، فكيف اذا كانت الدورة تحت عنوان دورة المعلم الشهيد كمال جنبلاط التي اوصلت رسالتها بتنوع الفرق بدءا من قرى قضاء حاصبيا مرورا بقضاء راشيا الى البيرة وكفردنيس"، وقال: "اننا اذ نبارك للرابحين، نؤكد  على الاستمرار في دعم الانشطة الرياضية في المنطقة وتطويرها في شتى الوسائل والامكانات ودائما تحت عنوان التنوع والانفتاح والروح الرياضية".

وقد شاركت في البطولة الفرق التالية: شويا، كفرقوق، Club، راشيا، العقبة، المحيدثة، البيرة، بكيفا، عاشقو المستديرة، الرفيد، عيحا، عين قنيا، وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

بطل الدورة: المركز الاول عاشقو المستديرة
الوصيف: المركز الثاني فريق العقبة
جائزة افضل فريق: فريق شويا
جائزة افضل حارس: اللاعب جميل درغام
جائزة هداف الدورة: اللاعب جواد ابو فارس.

                 ============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب