لقاء سلوي جامعي بين العربية المفتوحة واللبنانية وتكريم الخليل ومنتخب طائرة السيدات الشاطئية

وطنية - نظمت الجامعة العربية المفتوحة مباراة في كرة السلة بين منتخبها الأنثوي ونظيره في الجامعة اللبنانية، في مناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة بلدية الغبيري.

وتخلل اللقاء تكريم رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل التي نجحت بوضع لبنان على خريطة الركض العالمية، بالاضافة إلى منتخب السيدات في الكرة الطائرة الشاطئية الذي أحرز في شباط الماضي بطولة غرب آسيا، والمؤلف من ميرفت حمزة وميرنا شيخو وسارة عكاري ونور حمزة.

وحضر رئيسة قسم شؤون الطلاب في الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة رنا حيدر، رئيس اللجنة الرياضية في بلدية الغبيري ماهر سليم، أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات زياد سعادة، رئيس دائرة الاستقطاب في الجامعة العربية المفتوحة الدكتور غادي مقلد ومسؤول الأنشطة الرياضية زكريا شرارة، والمنسق الإعلامي الزميل ابراهيم وزنه.

وبين شوطي المباراة، التي إنتهت بفوز "اللبنانية" بقيادة يوسف سعيد، ألقى وزنه كلمة ترحيب أشاد فيها بدور المرأة اللبنانية في كافة المجالات الحياتية، منوها بما تقوم به الخليل "من نشاط إستثنائي في خدمة الأجيال عبر تنظيمها لسباقات الركض على مدار السنة"، وأطلق عليها لقب "السيدة الرياضية الأولى في لبنان".

بعد ذلك تم تسليم الدروع الخاصة إلى بطلات الكرة الطائرة الشاطئية، وشعارات خاصة بالمناسبة إلى جميع اللواتي شاركن في المباراة من قبل كبار الحضور. ثم سلمن حيدر ومعها مقلد وشرارة الدرع التكريمي إلى الخليل، التي شكرت القيمين على النشاط، مشيرة إلى أن المرأة "هي نصف المجتمع وصمام أمانه، وقد فرض عليها الواقع الحالي التصدي لمهام إضافية والقيام بأدوار قيادية (…)".

 

                        ==============ن.ش

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب