مباراة بطولة الاحد بين العهد والانصار

وطنية - تسدل الستارة الاحد 12 آذار على الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم، بـ"مباراة البطولة" بين العهد المتصدر وحامل اللقب والانصار الوصيف، المقررة الخامسة الا ربعا عصرا في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، حيث كانت أرضيته على موعد اسبوعي بمعدل مرتين، كمتوسط معدل، مع مباريات البطولة. 

ويملك العهد 33 نقطة في مقابل 32 للانصار، علما ان "الزعيم الأخضر" تصدر غالبية مراحل البطولة وخصوصاً في الدوري المنتظم و"مجموعة الصدارة" للفرق الستة الأولى بمرحلتي ذهاب وإياب. الا انه فقد الصدارة الاسبوع الماضي بعد تلقيه خسارته الاولى أمام غريمه التقليدي النجمة 2 - 3. في حين تعثر العهد مرة واحدة أمام شباب الساحل في الدوري المنتظم، وهو أخرج الانصار من مسابقة كأس لبنان. 

وسيفقد الخاسر فرصة احتلال المركز الثاني، في حال فوز النجمة على الشباب الغازية بعد ظهر غد على الملعب عينه، وبالتالي فرصة اللعب في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المخصصة لبطل الدوري ووصيفه. 

ويتطلع الانصار الى تعزيز رقمه القياسي بلقب 15، فيما يسعى العهد الى لقب تاسع يفض به شراكته مع النجمة بثمانية ألقاب كل منهما. واستعان العهد بعد نهاية الدوري المنتظم بالمهاجم الدولي الاسكوتلندي لي أروين بصفقة قياسية غير معهودة في الملاعب اللبنانية. كما أحدث تغييرا في جهازه الفني، اذ حل السوري رأفت المحمد بديلا للبناني باسم مرمر في مركز المدير الفني بعد ابتعاد مرمر طوعا. في حين لم يبدل الانصار في تشكيلته التي تضم المهاجم السنغالي الحاج مالك وكابتن منتخب لبنان حسن معتوق وغيرهما من اللاعبين النجوم. 

وللعهد أفضلية الفوز او التعادل، في حين لا بديل عن الفوز للانصار للتتويج باللقب. 

يقود المباراة طاقم حكام اجنبي. واتخذ الاتحاد اللبناني لكرة القدم إجراءات خاصة لتأمين سلامة المشجعين المحددين بـ 700 لكل فريق، مع قصر الدخول الى المنصة الرسمية على الاعلاميين. ويلي المباراة حفل تتويج الفريق البطل بالكأس التي سيسلمها رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر الى كابتن الفريق الفائز. 

     ====== ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب