ضيفة سباق الماراتون نوال المتوكل وصلت فجر اليوم وعبرت عن دعمها للبنان

وطنية - وصلت الى بيروت فجرا عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية العداءة الأولمبية السابقة المغربية نوال المتوكل، بدعوة من رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل، لحضور فعاليات سباق "ماراتون بيروت الدولي" في نسخته ال 18 والذي يقام يوم الأحد 13 تشرين الثاني في منطقة واجهة بيروت البحرية تحت شعار : " أنا بيروت ".

وكان في إستقبال المتوكل في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي، نائب رئيس جمعية "بيروت ماراتون" الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي الزميل حسان محيي الدين، وعن السفارة المغربية المستشارة الإعلامية والثقافية فاتن برحو.

رحب رستم بالمتوكل بإسم الخليل وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، ورأى في زيارتها الى لبنان حدثا مهما وحضورا فاعلا وقيمة مضافة للحدث الماراتوني.

من جانبها عبرت المتوكل عن فرحتها لزيارة لبنان للمرة الثانية بعد سنوات طويلة من الزيارة الأولى. وأشارت إلى أنها تشعر بصلة الرحم مع الشعب اللبناني "الذي له مكانة كبيرة عند الشعب المغربي".

ووصفت الخليل "بالأخت الغالية، وتربطني بها علاقة محبة ومودة، واعرفها إمرأة قوية وعصامية وقد جعلت من الرياضة وسيلة لتوجيه عدة رسائل حول مباديء وقيم الرياضة. وزيارتي للبنان هي عربون محبة للخليل وللشعب اللبناني خصوصا في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان، كما هي رسالة للمرأة العربية بأن لها دور في المجتمع".

وقالت انها ستركض في سباق الـ 10 كيلومترات. ووصفت ذلك بالمشوار الآخر في حياتها، حيث أنها بعد زيارة بيروت سوف تتوجه إلى دبي للمشاركة في سباق لمسافة 100 كيلومتر يقام على مدى 4 أيام ولأهداف خيرية.

من ناحية أخرى، سيكون في يرنامج زيارة المتوكل غدا السبت لقاء تعارفي في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية في منطقة بعبدا عند الساعة التاسعة صباحا، قبل التوجه إلى فندق "كورال بيتش" في بئر حسن لحضور الموتمر الصحافي لتقديم العدائين المحترفين المشاركين في السباق، والذي يعقد عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، وتسبقه إطلالة للمتوكل مع الإعلام اللبناني.

وكانت جمعية "بيروت ماراتون" أنجزت كل الترتيبات والتحضيرات الإدارية واللوجستية للسباق. وستكون مواعيد إنطلاقة فعالياته على النحو التالي:

_ الساعة 10 : 6 صباحا : سباق نصف الماراتون ( 1 ، 21 كيلومتر) لفئة الإحتياجات الخاصة.

_ الساعة 20 : 6 : سباق الماراتون ( 195 , 42 كيلومترا).

_ الساعة 40 : 6 : سباق نصف الماراتون ( 1, 21 كلم )

_ الساعة 00 : 7 : سباق 10 كيلومترات

_ الساعة 00 : 10 : سباق 5 كيلومترات ( للمرح )

سيقام  احتفال توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات عند الساعة 30 : 10 صباحا.

                            ============= ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب