اختتام بطولة مرعي الاولى لكرة القدم كأس النخبة ونادي المودة طرابلس اولا

وطنية - طرابلس - إختتمت بطولة مرعي الأولى لكرة القدم كأس النخبة 2022-2023، في إحتفال نظمه القطاع الرياضي في جمعية "مرعي للأعمال الخيرية "بالتعاون مع اتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم على أرض ملعب رشيد كرامي البلدي الاحتياطي في طرابلس، في حضور قائد منطقة الشمال العسكرية العميد المهندس وائل ابو شقرا ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، رئيس اتحاد بلديات المنية رئيس بلدية دير عمار خالد عبيد، رئيس رابطة مخاتير طرابلس وضواحيها فتحي حمزة، رئيس الجمعية خليل مرعي، رجل الأعمال مرعي مرعي واعضاء الجمعية، رئيس إلاتحاد الفرعي لكرة القدم في الشمال هيثم نحلة وأمين عام الإتحاد فادي عتال وأعضاء الإتحاد، ورؤساء الاندية ومخاتير وأعضاء مجالس بلديات وحشد من الجمهور. 

 

الخير 

بعد النشيد الوطني ونشيد طرابلس، قالت عريفة الاحتفال سارة الخير: "٣٤ ناديا تنافسوا على المحبة والالفة والتعاون، فرحة الخاسر كانت تضاهي فرحة الفائز،  كان هدف جميع المشاركين واحد، وهو إنجاح البطولة لتكون بوابة للتلاقي والتعاون ولمزيد من العطاء على كافة البطولات والدرجات والفئات الرياضية ليعم الخير والدعم كافة اندية الشمال وطرابلس. 

تعلم جمعية مرعي للاعمال الخيرية يقيناً أن مستقبل لبنان يكون بسواعد شبابه وان العقل السليم في الجسم السليم لهذا تسعى جاهدة لدعم الشباب على كافة الاصعدة وخاصة على الصعيد الرياضي. لذا كانت البداية من هنا من ملاعب طرابلس والشمال مع بطولة مرعي لكرة القدم كأس النخبة ٢٠٢٢_ ٢٠٣٣". 

 

نحلة 

ثم ألقى رئيس الاتحاد هيثم نحلة كلمة فقال: "يطيب لي ان نجتمع اليوم في ختام بطولة النخبة الكروية التي نفتتح بها موسمنا الكروي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ في الشمال، واتحاد الشمال الفرعي يواصل بهذا النهج الذي وعدكم به بالمنافسات الرياضية المميزة التي تجمعنا وتزهر اوقات شبابنا".

أضاف: "هنا لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر لجمعية مرعي الخيرية التي رعت هذه البطولة والتي قدمت الاطقم والتجهيزات للفرق المشاركة، هذه الجمعية التي بدت بصماتها الانمائية والاجتماعية على كل اراضي الشمال المحروم وكانت تقديماتها بمثابة شبكة الخلاص للكثيرين في هذا الزمن الصعب، لم تنس القطاع الرياضي واهميته فكان دعمها لهذه البطولة سببا اساسيا لنجاحها. انني باسم اندية الشمال اشكر الاستاذ خليل مرعي والاستاذ مرعي مرعي على كل هذا الدعم وكل هذا الخير واقول لكم: نحن نفتقر لمثل هذه المبادرات الداعمة للاندية في ظل الاوضاع الراهنة  التي نعيشها على امل ان تكون بطولة مرعي الاولى لكرة القدم كأس النخبة ٢٢/٢٣ بوابة عبور وتلاقي لمزيد من النشاطات على كافة الاصعدة كبطولات الدوري والكأس والبطولات النسائية والفئات العمرية". 

وختم: "نقول لكل من ساهم وقدم واعطى سترون ثمار اعمالكم اجورا عند ربكم وصحة في اجسادكم وبركة في اولادكم وارزاقكم. مبارك للفائزين و"هاردلك" للذين لم يحالفهم الحظ والكل هنا فائز والى مزيد من البطولات والنجاحات باذن الله".

 

الاميوني 

كلمة الختام لراعي البطولة جمعية مرعي ألقتها مديرة العلاقات العامة الدكتورة وديعة الاميوني، نقلت فيها تحياتي رئيس وأعضاء جمعية مرعي للكل المشاركين في البطولة وللحضور، وقالت: "تحية وسلام للأبطال الرياضيين الذين شاركوا في هذه المبارات الرياضية بروح رياضية، ومبارك للنادي الذي حل في المرتبة الاولى لبطولة مرعي الاولى لكرة القدم ونال كأس النخبة 2022 _ 2023.

تحية سلام لمدينة طرابلس، مدينة السلام، وشبابها العصاميين الذين يتحدّون الظروف الصعبة ويختارون اسلوب حماسي ورياضي للاستمرارية والعيش وتمضية اوقات الفراغ بشكل مفيد.

الرياضة تجمع المناطق والاطياف، وتلغي المسافة بين الغني والفقير. الرياضة مفيدة على المستوى الانساني، وعلى مستوى الصحة الجسدية والنفسية ايضاً.

أنتم الشباب الذين نعوّل عليهم، أنتم المستقبل، أنتم وجه طرابلس الحضاري الجميل".

وتابعت: "جمعية مرعي للاعمال الخيرية تدرك مدى اهمية الرياضة للشباب، لذلك سعت لإقامة هذه المبادرة وتشجيع جيلكم على ضمان حياة صحية وجميلة وسليمة ومفيدة لكم ولمجتمعكم، لكي تبنوا شخصية انتاجية لديها قيمة واخلاق ومهارات. الرياضة تحافظ على صحتكم البدنية والعقلية لكي تصبحوا منتجين اكثر بالعلم و العمل، الصحة ثروة الانسان وكيانه ووجوده، والرياضة تعطيكم الصفات الحسنة كالصدق والتواضع والسلام، والاهم من ذلك، تعطيكم الالتزام بالقواعد واحترام القوانين وضبط النفس، تماما كما تلعبون خلال مباراتكم وتدريباتكم. جمعية مرعي للاعمال الخيرية ارادت دعم الرياضة والرياضيين لانها تعلم تماماً ان الرياضة تنمّي مهارات القيادة الحسنة لدى الشباب وتعزز روح المنافسة الشريفة وتعلّم جيلكم ان في الحياة ربحٌ وخسارة، الخسارة التي يجب ان نتقبلها بروح رياضية لكي نعود ونعمل بجهدٍ أكثر لنربح من جديد بدلاً من اللجوء لأساليب العنف والشتم والضرب والقتل.

 الرياضة تعزز ارادتنا وتواضعنا وتخلصنا من الجهد النفسي والعقلي خاصة في ظل أجواء الحقن والظروف الصعبة التي نعيشها، تعطينا الصبر والقوة على التحمّل، تحمل الصعوبات وتحمل الاخر ولو اختلف عنا او معنا. وباختصار، تبعدنا الرياضة عن الانانية والشخصانية وتعلمنا ان نعمل دائما كفريق واحد متناسق متكامل بانضباط وآخاء".

وختمت: "جمعية مرعي للاعمال الخيرية تبارك للفريق الفائز بالمرتبة الاولى وتقدم لكم هدية رمزية تضعوها وساماً كي لا تنسوا مسؤوليتكم كشباب لانكم صورة طرابلس الفيحاء، ولبنان الجميل. اتكلنا عليكم، فلتبقوا كما أنتم بهمتكم الرياضية، وانجحوا، فالنجاح يعطيكم فرحا وسعادة ومعنى للحياة.

مبارك لمن فازوا بالمرتبة الاولى، ومبارك للذين فازوا بالمرتبة الثانية ولكل من شارك في هذه البطولة، فجميعكم في نظر جمعية مرعي للأعمال الخيرية فائزون وابطال. تحية رياضية وألف صحة وسلام من جمعية مرعي للأعمال الخيرية". 

 

المباراة النهائية 

وسبق ذلك، المباراة الختامية بين ناديي اشبال الميناء والمودة طرابلس وانتهت بفوز المودة ٢/ ١. وقادها حكم الساحة ماهر العلي، وعاونه

الحكم بلال العرفي والحكم ابراهيم زكريا، وبراء الحايك حكما رابعا، ومراقب المباراة على سليمان. 

 

الكؤوس والميداليات

وفي الختام، سلم الاخوان مرعي وممثل قائد الجيش ورئيس الإتحاد الكؤوس والميداليات، وتسلم بطل البطولة نادي المودة طرابلس كأس النخبة ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ من ممثل قائد الجيش، فيما تسلم نادي اشبال الميناء كأس المركز الثاني والميداليات، وتسلم هداف البطولة لاعب نادي القلمون الرياضي عبد الرحمن القص بـ ١٠ اهداف ولاعب نادي المودة طرابلس زكريا الرناوي بـ ١٠ اهداف، كأس الهداف، وتم توزيع الكرات هدية رمزية على الاندية المشاركة والبالغ عددها ٣٤ ناديا عبارة عن ٧ كرات لكل ناد.  

 

وقدم رئيس الإتحاد درع البطولة باسم اتحاد الشمال الفرعي لجمعية مرعي، ودرعا اخرا لمشرف البطولة المعاون اول الحكم الدولي هادي كسار، وتسلم الحكم بلال جمال العرفي درع جمعية مرعي لحصوله على شارة التحكيم الدولية. 

كما تم توزيع البسة وطابات عدد ٧  للاندية الدرجة الثالثة مع انطلاق بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثالثة: الشباب طرابلس، المحبة طرابلس، حركة الشباب، انصار حوارة ونادي انصار البدر. 

وكذلك تم تسليم جوائز تذكارية لحكام ومراقب المباراة.

 

                                                         ===================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب