الخميس 25 نيسان 2024

03:57 pm

الزوار:
متصل:

يوم خاص بالاساليب القتالية الرياضية الصينية في جونية

وطنية - اقام الاتحاد اللبناني للووشو كونغ- فو بالتعاون مع السفارة الصينية في لبنان، "اليوم الثقافي والأساليب القتالية الرياضية الصينية لسنة 2022" في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

وجرى التعرف والتدريب على الثقافة والفنون القتالية الصينية مع أخصائيين من قبل السفارة والاتحاد.

شارك في اليوم الرياضي الطويل أكثر خمسمائة مشارك. وحضر عن السفارة الصينية الملحق الثقافي تزان كيا جين والملحق الاعلامي نا جب ما وجوزف عقيقي ممثلاًة رئيس حزب الكتائب النائب الشيخ سامي الجميل، وزيد بطيش ممثلا رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ونائبة كسروان الفتوح ندى البستاني، والأب ايلي قرقماز رئيس دير ومدرسة مارشربل حريصا، وعن الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو الرئيس الفخري الغراند ماستر أنطوان الزايك، وممثل عن بلدية جونية المحامي رمزي الاشقر، وعن نقابة المحامين رالف طنوس واهالي اللاعبين واللاعبات وعائلة اتحاد الكونغ فو ووشو من اداريين ومدربين ولاعبين.

أشرف على "النهار الصيني" رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير ونائباه الرائد ديمتري صقر ونعوم سعادة وأمين السر بسام نهرا والمستشار المالي والقانوني الدكتور بيارو الخويري ورئيس اللجنة الفنية يزيد بو خليل. وحاضر في أساليب الكونغ فو المدربون: الغراند ماستر جورج عساف، الغراند ماستر ميشال حاوي، الغراند ماستر أفيديس سيروبيان، يزيد بو خليل، فارس الخوري، عامر جواد، رايان مرعب، هاروت فيستكجيان، جهاد بو انطون، أليكس تابت، بشير يمين، أرمان حنين، سمير اسحاق.

وفي كلمة القاها الملحق الثقافي في السفارة الصينية، عبر عن اعجابه بهذا الحدث "الذي يجسد الفن الثقافي والتقليدي للشعب الصيني". واعتبر انه سيكون كبادرة تعاون في المدى القصير مع الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو برئاسة الدكتور جورج نصير واعضاء الهيئة الادارية، لنشر اكثر عن الثقافة والفنون القتالية الصينية. كما شكر الدكتور نصير السفارة الصينية على اهتمامها "بخاصة في هذه الظروف التي نمر بها على صعيد الرياضة بعامة والكونغ فو بخاصة".

 

 ==============ن.ش

 

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب