الأربعاء 24 نيسان 2024

12:16 pm

الزوار:
متصل:

منتخب لبنان للركبي ليغ يهزم ايرلندا ويحافظ على حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي لبطولة العالم


وطنية - حقق منتخب لبنان للركبي ليغ فوزا مستحقا على المنتخب الايرلندي في الدور الثاني من بطولة العالم 2022، وحافظ على حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي في حال فوزه على المنتخب الجامايكي في المواجهة المقررة بينهما الاسبوع المقبل.

وقدم الكابتن ميتشيل موسى أفضل لاعب في المباراة اداء لافتا، وساهم في شكل مباشر بفوز فريقه على المنتخب الأيرلندي 32-14 (الشوط الاول 20 - 4)، في مباراة حاسمة للحفاظ على آمال لبنان في بلوغ الدور ربع النهائي، في حال فاز على منتخب جامايكا الأسبوع المقبل ليواجه على الأرجح منتخب أوستراليا حامل اللقب، في حين سيتعين على المنتخب الأيرلندي الفوز على المنتخب النيوزيلندي في ليدز الجمعة المقبل ليضمن مركزا متقدما في المجموعة.

فنيا جاءت البداية حذرة من الفريقين لكنها سرعان ما تحولت الى حماسية ومشوقة. وتقدم لبنان في الدقيقة 16 من ركلة جزاء سجلها ميتشل موسى، ما اكسب "منتخب الأرز" زخما ترجمه في منتصف الشوط الأول عن طريق ريس روبنسون الذي سجل أول محاولة في المباراة في الدقيقة 22، ثم عبر جاكوب كيراز وبراندون مرقس ليتقدم لبنان 20 - 0 بعد نصف ساعة على البداية.

لم تتأخر ايرلندا في استعادة توازنها وتقليص الفارق في الدقيقة 37 بفضل الجناح لويس سينيور الذي سجل هدفا رائعا في الزاوية، ما اشعل المنافسة في نهاية الشوط الأول وأدى إلى إبعاد الايرلندي روبي مولهيرن واللبناني جلال بزاز، ليتقدم لبنان 20 - 4 في نهاية النصف الأول من المباراة.

مع بداية الشوط الثاني نجحت ايرلندا في تقليص الفارق الى 10 نقاط عبر لويس سينيور، لكن الرد اللبناني لم يتأخر، فعزز تقدمه بتسجيله محاولتين من خلال مهاجم باراماتا إيلي الزاخم وجناح ويجان عباس مسكي، ليرتفع الفارق الى 20 نقطة (30 - 10) قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 70 ارتكب ليام بيرن عرقلة متأخرة على موسى، الذي ترجم ضربة الجزاء الى هدف مستحق. وفي الدقائق الاخيرة من المباراة سجلت أيرلندا محاولة عبر إد تشامبرلين، لينتهي اللقاء بفوز لبنان 32 - 14.

وتلقى المنتخب اللبناني ضربة موجعة اثر تلقي الليبرو جايكوب كيراز ضربة قوية على رأسه ادت الى خروجه مصابا، على ان يتم تقييم مدى خطورتها في الساعة القليلة المقبلة.


=================== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب