"تيار المستقبل" ونادي "سبايدرز" – برجا نظما مهرجان محمد حداده لكرة الطاولة

وطنية - نظمت دائرة برجا في تيار المستقبل ونادي "سبايدرز" الرياضي، في قاعة معهد الجوزو الفني في برجا، المهرجان التكريمي السنوي الثاني، لنجل مختار برجا محمود خضر حدادة الراحل محمد محمود حدادة، بمباريات في لعبة كرة الطاولة لفئة المحترفين، في حضور الشيخ أحمد سيف الدين ممثلا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال ممثلا أمين عام التيار أحمد الحريري، محمد الشيخ سعد ممثلا رئيس جمعية بيروت للتنمية الحاج أحمد هاشمية، مسؤولة قطاع المرأة رنا رمضان، صبحي الخطيب ممثلا منسق قطاع التنمية محي الدين الجمال، منسقية صيدا والجنوب ممثلة بعضو المكتب محمد الحريري، أمين سر نقابة المحامين في لبنان سعد الدين الخطيب، مدير مؤسسة الإسكان التعاوني المهندس أيمن عبد الله، عضو المكتب السياسي للجماعة الإسلامية عمر سراج، خضر سرور ممثلا الحزب التقدمي الإشتراكي، مدير معهد الجوزو الفني حامد الجوزو، مدير مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية، رئيس بلدية دلهون علي أبو علي، أعضاء المجلس البلدي في برجا، مخاتير من برجا والبرجين وشحيم ومدراء مدارس وأندية وجمعيات وأهل الفقيد وحشد من الأهالي.
 
افتتح المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ حسن الألطي، تلاه النشيد الوطني وتقديم من كمال دمج، ثم ألقت كلمة آل الراحل عقيلته رانيا أرناؤوط، فشكرت أهالي برجا و"تيار المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي، ونادي "سبايدرز" على هذه اللفتة الكريمة، بتكريمها زوجها "عريس شباب تيار المستقبل في الإغتراب"، وأشارت إلى أن "العائلة تفتقد الشريك والحبيب والأب والإبن والأخ"، معتبرة أن لقمة العيش في الاغتراب مغمسة دائما بالدم والعذاب، ومجبولة برائحة الوطن"، مؤكدة أن "صورة برجا لم تغب عن ذاكرة محمد، كما أن سهراته لم تخل من الكلام حول الوضع اللبناني بشكل عام ووضع برجا بشكل خاص".
 
سيف الدين
وألقى كلمة نادي "سبايدرز"، رئيسه شادي سيف الدين فلفت إلى "أن هذا المهرجان، هو وقفة وفاء لتكريم المرحوم محمد محمود حدادة، وقد تم اختيار لعبة كرة الطاولة المولود الجديد للنادي هذا العام"، وعدد مزايا الراحل واندفاعه وحبه للرياضة، مشيراً إلى أن برجا تزخر بالمواهب واللاعبين في الألعاب الرياضية كافة، لذا سيُطلق النادي مشروعه الجديد عبر أكاديمية الرياضة وأكاديمية كرة الطاولة، سيما وأن النادي قد حقق انجازاً في لعبة الميني فوتبول، وهو النادي الوحيد في الشوف الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
وشكر مدير معهد الجوزو الفني لاستضافته هذا النشاط، كما شكر أحمد هاشمية لوقوفه الدائم إلى جانب النادي.
 
الحاج
من جهته ألقى مسؤول دائرة برجا في "تيار المستقبل" محمد كايد الحاج كلمة التيار، فقال: "مضى سنة على فراق حبيبنا الغالي، والقلب ما زال يعتصر ألما، والعين تدمع دما، نفتقدك ونشتاق لطلاتك ومواقفك الجريئة والموضوعية. 17 عاما ونيف على اغتيال شهيدنا الكبير الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، فبإغتياله، تم اغتيال الوطن، وبدأ العد العكسي لانهيار االدولة ومؤسساتها". 
وتوقف عند الأزمات التي تعيشها البلاد "وجعلتنا في هاوية عميقة نتيجة عدم توافق القيمين في الدولة على ايجاد الحلول الجذرية الكفيلة لوقف الانهيار ووضع خطة انقاذية للخروج من هذا النفق المظلم. هناك معاناة كبيرة في برجا، والازمة لامست السواد الأعظم منا اقتصاديا واجتماعيا، والأمل أن تتغلب برجا بفضل تنوعها السياسي وتكاتف الفرقاء على الأزمات في شتى المجالات"، داعيا الى "التكاتف والوحدة والابتعاد عن كل ما يفرقنا".
 
وشكر إدارة معهد الجوزو على استضافة هذا المهرجان، وشكر رئيس جمعية بيروت للتنمية احمد هاشمية على دعمه الدائم لانشطة النادي ووقوفه الى جانب اهلنا في برجا.
 
دروع
ثم تم تقديم دروع  لبطل كرة الطاولة رامز مصطفى الدقدوقي ومدير معهد الجوزو الفني حامد الجوزو.
بعدها انطلقت المباراة، شارك فيها حوالي 50 لاعبا من فئة المحترفين، وتمكن اللاعبان رامز الدقدوقي وكريم عبد الله، من بلوغ المباراة النهائية بفوز الأول على اللاعب سعيد عويدات والثاني على اللاعب حسن الألطي. وجرت المباراة النهائية وسط منافسة كبيرة وأجواء حماسية تمكن خلالها اللاعب كريم عبدالله من الفوز بالأشواط الثلاثة، مقابل لا شيء ليحصد لقب البطولة. وحل اللاعب حسن الألطي في المركز الثالث، واللاعب سعيد عويدات في المركز الرابع.
وفي الختام تسلم الفائزون الجوائز بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبالي ونائبه الدكتور عادل دمج وعضو الاتحاد وائل نور الدين ورئيس لجنة جبل لبنان سمير خياط وعضو لجنة جبل لبنان الكابتن حسن الألطي ومختار برجا محمود حدادة وخضر حدادة ومنسق دائرة برجا في "تيار المستقبل" محمد الحاج والمستشار الرياضي في نادي "سبايدرز" صلاح سيف الدين ورئيس النادي شادي سيف الدين.


                      ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب