منتخب الركبي يلتقي ويلز وديا وعينه على التأهل لنهائيات بطولة العالم 2025

وطنية - انهى منتخب لبنان للركبي تحضيراته للمباراة الدولية الودية التي سيخوضها امام منتخب ويلز المقررة السبت 8 تشرين الاول على ملعب "هايوود رود" في مدينة مانشستر الإنكليزية، استعدادا لمشاركته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها فرنسا سنة 2025.

ويلعب لبنان ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيوزيلندا وايرلندا وجامايكا، والتي من المقرر ان تنطلق مبارياتها اعتبارا من الاحد 16 تشرين الأول.

ويطمح منتخب الارز الى الحلول في المركز الثاني لضمان التأهل المباشر للنهائيات.

وكانت بعثة المنتخب قد وصلت الى مدينة مانشستر الأربعاء الماضي، والتحق بها اللاعبون المقيمون في إنكلترا وأستراليا، وانخرط الجميع في معسكر اعدادي انطلق بحصة تدريبي تلاها حفل استقبال رسمي للبعثة في بحضور شخصيات رياضية وفعاليات اجتماعية.

ويستمر المعسكر حتى انطلاق التصفيات على ان يتخلله يومي راحة الاحد والاثنين المقبلين.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني نخبة من اللاعبين المحترفين في أفضل واقوى الدوريات في العالم، ويقودها المدرب مايكل تشيكا الذي أعرب عن فخره واعتزازه بتدريب منتخب الأرز، وقال: "انه تحد شخصي والجميع يتطلعون الى تحقيق نتائج جيدة". ويساعد تشيكا مجموعة من لاعبي "الركبي ليغ" السابقين والمدربين الحاليين كمات كينغ، روبي فرح، جايك فراند ومايكل حبيب. كما تتميز التشكيلة اللبنانية بمجموعة من اللاعبين الموهوبين وأصحاب الخبرة كميتشل موسى، صانع الألعاب آدم دويهي، الظهير جاكوب كيراز، المخضرم جوش منصور. وفي الصف الخلفي جايمس رومانوس، إضافة الى عناصر موهوبة برزت في "كأس نيو ساوث ويلز" وفي مقدمها المتأهل الى النهائي خالد رجب، وبراد مرقص، إضافة الى عباس ميسكي من الدوري الممتاز ولاعبين من الدوري المحلي اللبناني توفيق الحاج وروبن حشاش.

وتضم التشكيلة الرسمية 24 لاعبا هم: جلال بزاز، آدم الدويهي، حنا النشار، توفيق الحاج، إيلي الزاخم، روبن حشاش، كاين كالاتش، أندرو قزي، جاكوب كيراز، انطوني العيون، بلال معرباني، جوش منصور، جوشوا ماري، توني مارون، عباس مسكي، براد مرقص، ميتشل موسى، جاكسون رحمه، خليل رحمة، خالد رجب، ريس روبنسون، جيمس رومانوس، مايك طنوس وشربل تاسيبالي.

 

 =========ن.ش

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب