ناصر العطية بطل رالي لبنان الدولي للمرة الثانية

 

وطنية - أحرز القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي باتريك بوميل على "فولسفاكن بولو جي تي آي"، لقب "رالي لبنان الدولي" في نسخته الرابعة والأربعين، الجولة الخامسة والاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات،  الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

 

واحتل باسل بو حمدان وملاحه  فراس الياس(لبنان) على "سكودا فابيا" المركز الثاني، وتامر غندور وملاحه سليم جليلاتي(لبنان) على "سكودا فابيا" المركز الثالث

 

وبذلك، جاء رالي لبنان، الذي بلغت مسافته الاجمالية  478.83 كيلومترا منها 286.53 كيلومترا طول المراحل الخاصة العشر للسرعة، مثاليا للـ"سوبرمان" العطية، الذي أنهى الجولة الأخيرة  من البطولة الاقليمية بتتويجه بطلا" لرالي لبنان للمرة الثانية بعد عام 2019، وبطلا للشرق الأوسط للمرة ال19 في مسيرته الزاخرة بالانجازات.

 

ومع انسحاب روجيه فغالي حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسباق السبت، غابت المنافسة مع العطية الذي أحكم قبضته على الترتيب وانفرد بالصدارة.

 

ودانت السيطرة له لتقتصر المنافسة  على المركز الثاني، ليقود العطية بقية مراحل الأحد بهدوء وتروي، منعا من مفاجآت قد تطيح بآماله بإحراز لقب رالي لبنان للمرة الثانية في مسيرته.

 

وفي العودة الى اجواء المراحل الخاصة الخمس التي أقيمت في قضاء جبيل، حقق  غندور أسرع وقت في المرحلة السادسة يليه العطية.

 

وفي المرحلة السابعة استعاد العطية تسجيل افضل وقت، يليه غندور فبو حمدان ليستمر الفارق الكبير بين العطية وكل من بو حمدان وغندور . وفي المرحلة الثامنة خطف غندور اسرع وقت فالعطية. وفي المرحلة التاسعة ما قبل الاخيرة ضغط العطية وسجل اسرع وقت يليه غندور فبوحمدان والفارق اكثر من 5 دقائق بين العطية وبو حمدان الذي اثبت "علو كعبه" ومهارته. وفي المرحلة الخاصة العاشرة والاخيرة سجل العطية أفضل وقت يليه غندور فبو حمدان.

 

ونال الياس الدهني وملاحه امين عقل لقب فئة الدفع الامامي للسباق، وحاز ايضا على لقب لقب بطولة الشرق الاوسط لهذه الفئة.

 

وحاز أليكس فغالي وملاحه مارك حداد على كأس فئة المجموعة"ن" للسباق ضمن بطولة الشرق الاوسط.

 

كما حصد شادي فقيه وملاحه سامر صفير لقب المجموعة "ن" وكأس التصنيف في رالي لبنان، والاردني عيسى ابو جاموس وملاحه عماد جمعه على لقب الشرق الأوسط للمجموعة"ن".

 

ونالت جوانا حسون كأس السيدات، وشربل شبلي كأس السائق الناشئ وملاحته دولين شلينك كأس الملاحة الناشئة.  

 

================ ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب