فضية لورد سلمان وبرونزية لطارق موصلي في تايكواندو دورة العاب التضامن الاسلامي بتركيا

وطنية - احرزت ورد سلمان ميدالية فضية وطارق موصلي ميدالية برونزية في التايكواندو، في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تقام في مدينة قونية التركية. 
 
وتمكنت ورد سلمان (تحت 73 كيلوغراما) من تحقيق الميدالية الفضية وطارق موصللي (تحت 87 كيلوغراما) من تحقيق الميدالية البرونزية، وبذلك إرتفع رصيد لبنان في الدورة إلى 3 ميداليات ومن بينها ميدالية البطلة ليتيسيا عون البرونزية ليصبح المجموع  فضية وبرونزيتان. 

وكانت سلمان فازت في ربع النهائي على بطلة أوزبكستان 2 - 0، وضمنت الميدالية البرونزية وتأهلت إلى نصف النهائي وفازت على لاعبة أردنية  2 - 1  لكنها خسرت في النهائي أمام لاعبة تركية  0 - 2  ونالت الميدالية الفضية. في حين فاز طارق موصللي في ربع النهائي على بطل تشاد 2 - 0، وخسر في نصف النهائي أمام لاعب أردني 1 - 2 ونال الميدالية البرونزية . 

وفي النتائج الأخرى لمسابقة التايكواندو فاز رالف حنيني (تحت 63 كلغ) في مباراته الأولى على لاعب سوداني 2 - 0، وخسر الثانية أمام لاعب مغربي 1 - 2 وخرج من المنافسات، وفاز يامن فرج (تحت 68 كلغ) على لاعب من سورينام 2 - 0، وخسر مباراته الثانية أمام بطل العالم الأوزبكي 0 - 2 وخرج من المنافسات، كما خسرت اللاعبة كارلا بستاني (تحت 67 كلغ) أمام لاعبة مغربية وخرجت أيضا. 

وفي ألعاب القوى خاض العداء نور الدين حديد سباقي ال 100 متر وال 200 متر، وسجل في السباق الأول 10:53 ثانية ورقمه الشخصي 10:41. 

أما في السباق الثاني فقد سجّل 20:89 ثانية ورقمه الشخصي 20:83، وجاء ثالثاً في مجموعته وتأهل للدور نصف النهائي حيث سجل 21:18 وحل خامسا في المجموعة، علما ان العداء حديد هو أول لبناني يتأهل في سباق ال 200 متر إلى نصف النهائي في دورات ألعاب التضامن. 

 وفي كرة الطاولة خرج الفريق اللبناني من مسابقة الفرق والمؤلف من أحمد حرب وسعد الدين الهبش ومحمد حمية بعد خسارتين أمام السعودية وكردستان 0 - 3. 

 وفي الرماية تمكنت اللاعبة ليا قربان في اليوم الأول من مسابقة التراب بإصابة 70 طبقا من أصل 75، واللاعب إيلي بجاني من إصابة 72 طبقا من 75. 

وفي اليوم الثاني تمكنت قربان وبجاني من التأهل لنصف النهائي، وأصابت قربان 44 طبقا من أصل 50 وحلت خامسة. اما بجاني فأصاب 47 طبقا من 50 وتأهل للنهائي على مستوى المجموعات ولاحت أمامه الميدالية لكنه حل رابعا. 

ومن المقرر أن يخوض كل من قربان وبجاني اليوم منافسات فرق المختلط..

                          ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب