الأربعاء 24 نيسان 2024

09:47 am

الزوار:
متصل:

الاعلامي ابراهيم وزنه قدم كتابه الجديد "العالمي" سيرة النجم جمال الخطيب

وطنية  - وقع اللاعب الخلوق جمال الخطيب سيرته الكروية والحياتية التي صاغها له الزميل ابراهيم وزنه في كتاب عنوانه "العالمي جمال الخطيب". وأقيم حفل التوقيع الذي قدم له الزميل حسن شرارة في فندق "كورال بيتش" بحضور حشد كبير من الفعاليات الاغترابية والرياضية ونجوم الزمن الجميل.

 

وحضر صاحب الرعاية جلال اللحام ،والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس المجلس الاغترابي للأعمال نسيب فواز، السفير رامز بزي، ممثل السفير الفلسطيني في لبنان مصطفى حمادي، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في لبنان زياد البقاعي، رئيس نادي النجمة التاريخي عمر غندور والرئيس المنتخب مازن الزعني، رئيس نادي الأنصار السابق سليم دياب، أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم سابقا رهيف علامة، وحشد كبير من اللاعبين الذين برزوا في السبعينات والثمانينات إلى عائلة النجم جمال الخطيب ورجال الصحافة والاعلام.

 

بعد كلمة ترحيب من الزميل شرارة، والوقوف للنشيدين اللبناني والفلسطيني، ألقى الزميل وزنه كلمة أضاء فيها على عدد المحطات التي رافقت الخطيب في رحلة تألقه الكروي وختم مطالبا بمنحه الجنسية اللبنانية. ثم كانت كلمة اللحام فأسهب في الحديث عن علاقته بجمال الخطيب واللاعبين في منطقة الطريق الجديدة، وخصوصا في أندية التضامن بيروت الذي كان يلعب معه شقيقه الراحل بلال اللحام، والأنصار والنجمة، وختم آملا أن "يتعافى لبنان الذي احتضنه صغيرا وشابا من الأوضاع الصعبة التي يرزح تحتها غالبية الشعب اللبناني".

 

وفي كلمته توجه الخطيب بالشكر إلى صاحب الرعاية والزميل وزنه وعائلته لاسيما ابنه مازن، "الذي تابع أدق التفاصيل في مرحلة إعداد وصياغة الكتاب الحلم٠. وأثنى على دور رفيقة دربه هلا السعيدي للوصول إلى ما وصل اليه، ليختم مقترحا "إشراك منتخب فلسطين في لبنان في بطولة الدوري اللبناني، مع إفساح المجال لتفعيل مشاركة اللاعبين الفلسطينيين مع الأندية اللبنانية خصوصا وأن بينهم المئات من المميزين".

 

كما عرضت رسالة مصورة لابنه محمد الذي يعيش في لندن عبر الشاشة الكبيرة. بعد ذلك، قدم الخطيب درع الشكر والتقدير والمحبة إلى جلال اللحام وكذلك سلم رئيس رابطة اللاعبين الدوليين عدنان بليق ومعه أمين السر حسن أيوب درع التقدير إلى الكابتن جمال، ثمّ توالت عملية تقديم اللوحات والدروع والقمصان والمجسمات من الجمعيات الرياضية الفلسطينية المجتهدة في لبنان.

 

بعدها باشر الخطيب توقيع الكتب للحاضرين مع إبتسامة وصورة وكلمات نابعة من القلب.

 

 

 ================ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب