بدر خلال تكريمه من نادي الارشاد - شحيم: اقليم الخروب يذكرنا بالدولة وسنسعى لقيامها مع اهالي المنطقة

وطنية - شحيم – أقام نادي الإرشاد الرياضي في شحيم، على أرض ملعب مجمعه في منطقة جبل سويد – شحيم، حفلا تكريمياً لرئيس نادي الأنصار النائب نبيل بدر، بالتعاون مع رابطة مشجعي نادي الأنصار في شحيم برئاسة أحمد عبد الرؤوف فواز، وحضره النائب بلال عبد الله، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور، غسان شعبان ممثلا رئيس بلدية شحيم أحمد فواز، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، مدير الأنشطة في النادي الرياضي في بيروت جودت شاكر، رئيس جمعية الوعي والمواساة الخيرية المهندس محمد قداح ومديرها العام عماد سعيد، الشيخ أحمد الحاج شحادة، مديرة مكتب "سوا للبنان" في اقليم الخروب نادرة فواز، رئيس مجلس ادارة شركة Travel Code غسان عويدات، رئيس مجلس ادارة شركة Toy Mall فادي قبلان، رئيس شركة " اوتو بلوز" حسين بلوز، رئيس رابطة نادي الأنصار في شحيم، مفوض جبل لبنان في جمعية الكشاف المسلم لؤي الصغير، مسؤول الجماعة الاسلامية في شحيم مالك فواز وحشد من الشخصيات والأندية ومهتمون بالرياضة .

وكان استهل الحفل بالنشيد الوطني، الذي عزفته الفرقة الموسيقية الخاصة لجمعية الكشاف المسلم، وتلاه تقديم وترحيب من أحمد فواز.

شحادة  

ثم ألقى رئيس نادي الإرشاد بلال شحادة كلمة أعرب فيها عن سرور شحيم، "التي تستقبل النائب بدر بين أهله ومحبيه في مجمع الإرشاد، في هذا الوادي المحاط بأشجار السنديان، وقلوبنا تغمرها فرحة عارمة بقدوم نجوم الأنصار الكبار بتاريخهم".

وأكد أنه "رغم كل ما يراد لهذا الوطن من أزمات وتحديات، تبقى كرة القدم نافذة أمل لكل شبابنا"، وقال: "فها هي اليوم إدارة الإرشاد، تجدد العهد لناديها، وتعلن من جديد هدف الصعود الى الدرجة الثانية بعد أن كنا قاب قوسين او أدنى من بلوغها في الموسمين الماضيين".

وأشار الى "ان النادي سيسعى الى تكوين فريق جدي للمناسبة بدعم وجهود محبيه، حتى بلوغ الهدف المنشود"، مشددا على "ان اقليم الخروب يستحق مثل هذا الفريق"، منوها بدور النائب بدر ودعمه للرياضة.

بدر

ثم تحدث النائب بدر فوجه تحية لأهالي الاقليم عموما وشحيم بشكل خاص، شاكرا شحيم وأهلها لاستقبالها واستضتافتها له بالماضي خلال الحرب، معربا عن اعتزازه انه بين أهله وناسه في شحيم والاقليم.

وقال: "نحن آمنا بالرياضة، ثقافة لحياة الناس، وقمنا بدعمها، وأدخلنا لها الأوكسيجين، لتبقى حية كي لا تموت، كما ماتت قطاعات أخرى في الدولة اللبنانية . نحن اليوم وتحت سقف نادي الارشاد ونادي الأنصار، نعاهد أهل الرياضة، اننا  سنبقى على دعمنا للرياضة في لبنان، وخاصة في اقليم  الخروب، الذي لديه حلم، وسنسعى الى تحقيقه من خلال نادي الارشاد .

وأشار الى ان "منطقة اقليم الخروب دائما لها حيز كبير في مجالسنا"، مشددا على ان "شحيم واقليم الخروب يذكروننا بالدولة، الدولة التي تتصدع وتنهار أمام أعين الجميع، بينما أهلنا في اقليم الخروب، مازالوا يؤمنون بالدولة وبقيامها"، مؤكدا "اننا سنسعى وإياهم الى قيام الدولة، في ظل تراخي الكثير من الكتل والأحزاب".

وقال:" للأسف منهم من يريد الدويلة، ويسخّر تسهيلات الدولة، في سبيل خدمة دولته، لا بل يريد الإنقضاض على القرار السياسي للدولة، وهناك من يريد الدويلات على شكل  فدراليات، لكننا ومن هنا نقول للجميع، اننا واهلنا في شحيم والاقليم، لن نقبل ان يكون هناك لبنان، إلا سيدا عربيا حرا أبيا واحدا موحدا".

ولفت بدر الى ان "اقليم الخروب، قدم عبر التاريخ نخبة من السيدات والسادة للعمل في مؤسسات وادارات الدولة، ان على صعيد القضاء والأمن والادارات العامة والوزارات"، مؤكدا ان "اقليم الخروب لا يمكن ان يتخلى عن الدولة، وسيخوض معنا معركة بناء هذه الدولة"، لافتا الى ان "ما يجمعنا معكم في بيروت، هو حب الوطن، وحب رجالاته وشخصياته وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وختم بدر بالحديث عن نادي الارشاد فقال: "ان هذا النادي يسعى دائما لخوض غمار مسابقة الدرجة الثانية في لبنان. الارشاد وصل مرتين الى رباعية بيروت، سنعمل بكل ما بوسعنا لايصال الأرشاد الى الدرجة الثانية.

تكريم

بعدها، قدم رئيس رئيس نادي الإرشاد والنائب عبد الله درعا تقديرية للنائب بدر، ودرعا آخر من عبدالله وبدر الى مدير الأنشطة في النادي الرياضي بيروت جودت شاكر، ودرعا لرئيس رابطة جماهير الانصار في شحيم عبد الرؤوف فواز، ودرعا للنقيب في قوى الامن الداخلي عبد فواز.

مباراة

ثم جرت مباراة بكرة القدم بين نادي الانصار ونادي الارشاد – شحيم، وجاءت النتيجة ( 4-3) لصالح نادي الأنصار.

 

                                                ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب