احتفالات للمركز الفرنسي في عيد الموسيقى من 17 الى 25 حزيران

وطنية - أعلن المركز الفرنسي في لبنان، في بيان، عن تنظيم احتفالات لمناسبة عيد الموسيقى، بدعم من وزارة الثقافة وعدد من الشركاء، من 17 إلى 25 حزيران في مختلف المناطق اللبنانية، في الذكرى الأربعين لتأسيس هذا الحدث وبالنسخة الثانية والعشرين منه في لبنان.
 
وأشار الى ان حفلات موسيقية متنوعة ستنظم من 17 الى 25  حزيران في جميع أنحاء البلاد، من دير القمر الى بعلبك ومن القبيات الى صور مرورا بآثار معبد نيحا ومرتفعات حراجل وغيرها من المناطق اللبنانية، ولا تقل عن 18 حفلة في أكثر من 13 موقعا تاريخيا بفضل جهود المركز الفرنسي في لبنان والبلديات والعديد من الشركاء.
 
واعلن المركز عن أمسية موسيقية استثنائية ستقام السابعة مساء الاحد في 21 حزيران في نادي بيروت الرياضي Sporting Club ، "الذي يعد رمزا لبيروت الخمسينيات، يجمع فنانين فرنسيين ولبنانيين موهوبين وهم فريدا، جوسلين مينيل، شاسول وشربل هبر".
 
واكد "ان اللامركزية لعيد الموسيقى ستتيح الفرصة لسكان العديد من القرى والبلدات اللبنانية للتمتع بالحفلات الموسيقية المجانية واكتشاف المواهب الموسيقية العديدة الموجودة في المنطقة التي تناسب جميع الأعمار"، لافتا الى "ان عيد الموسيقى يستهدف  العامة ويساعد على التعرف على خيارات واسعة من التعبيرات الموسيقية". 

ولفت الى ان "الدعوة مفتوحة لجميع اللبنانيين للاستمتاع في رحلة موسيقية متنوعة من حيث الأعمال الفنية والأماكن والفنانين عابرة للحدود في النسخة الثانية والعشرين من هذا الحفل".

                   ============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب