نتائج مباراة كرة الطاولة في بلدية داريا بالتعاون مع لجنة داريا لغد أفضل

وطنية - اقليم الخروب - نظمت "لجنة داريا لغد أفضل"، في إطار نشاطاتها السنوية، مباراة في "لعبة كرة الطاولة"، ضمن مشروع آليات الإستقرار والتنمية المحلية، التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP" المنفذ، بالشراكة مع بلدية داريا والمجتمع المحلي، بهدف "خلق مساحة مشتركة، ما بين البلدية والمجتمع المحلي، من خلال التعاون والتنسيق والحوار، وتعزيز الإستقرار الإجتماعي في البلدة ".
 
حضر النشاط، رئيس بلدية داريا عبد الناصر سرحال، رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، مدير النشاطات والرياضة للنادي الرياضي ونائب رئيس الاتحاد العربي جودت شاكر، نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة  عادل دمج، ممثل عن (UNDP) أحمد عيتاني ورؤساء البلدية السابقين كميل حسن ومحمد درويش، حكام ومدربون، وأهالي من مختلف المناطق .
 
وشارك في المباراة، معظم مدارس الإقليم، منها "ثانوية الإقليم" مدرسة "أركاديا كوليج"، مدرسة "كوليج يونيفرسال"، نادي الارشاد، أكاديمية النجدة الشعبية في برجا، فريق "الفيتنس"، وحضور مشتركين من مختلف المناطق، بالإضافة لفريق من شمال لبنان، بلغ عدد اللاعبين 140 متباريا. 
 
خليل 
وكانت افتتحت المباراة بالنشيد الوطني، ثم ألقت المربية نسرين خليل كلمة "لجنة داريا لغد أفضل،" فاشارت الى "أنه النشاط الرياضي الثاني للجنة"، وأكدت "أن اختيار لعبة كرة الطاولة لم يكن عشوائيا، وإنما لتكون فرصة للشباب واللاعبين لرؤية بعضهم البعض، والابتعاد عن الشاشات، وتفعيل التواصل فيما بينهم، بالإضافة لما لهذه اللعبة من تأثير إيجابي وتحفيز لأجزاء من الدماغ، حيث تزيد من المهارات الحركية والوعي المعرفي، وتحسن القدرة على سرعة الحركة والتركيز". 
 
سرحال
من جهته، رحب رئيس البلدية عبد الناصر سرحال بالحضور، "منوها بهذه النشاطات التي تحتضن الشباب وتبعدهم عن الموبقات بالدرجة الأولى، وتخفف من تعلقهم بالعالم الافتراضي، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالبلد".
 
واثنى سرحال على جهود "لجنة داريا لغد أفضل" ونشاطاتها، سيما وأن دورة الشطرنج كانت ناجحة جدا، كما دورة كرة الطاولة اليوم، متمنيا للجنة المزيد من النجاح.
ووعد بأن البلدية ستسعى لإنشاء ملعب للتنس، ليكون ملاذا للشباب من أبناء المنطقة والجوار، خصوصا أن منطقة الحرش في داريا، أصبحت متنفسا لكل أهالي المنطقة 
شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا النشاط"  .
 
بعدها انطلقت المباراة، حيث فاز في التصفيات النهائية: 
فئة البراعم ذكور لغاية 12 سنة:  
- المركز الأول: أحمد مروان الحجاوي بطل الاقليم (نادي الإرشاد)،
- المركز الثاني : آدم مروان الحجاوي بطل الاقليم (الارشاد)
- المركز الثالث: محمد سيف الدين - محمد جمال الخطيب.
 
فئة الأشبال ذكور من 12 سنة لغاية 18 سنة: 
- المركز الأول : رامز مصطف الدقدوقي (النجدة) "بطل لبنان بفئته العمرية" 
- المركز الثاني :كريم ايمن عبدالله (فيتنس) "تصنيف درجة في لبنان"، المركز الثالث : عيسى الخطيب - محمد الخطيب 
 
فئة الشباب ذكور من 18 سنة لغاية 40 سنة :
- المركز الأول: محمد أسامة الشمعة (النجدة) 
- المركز الثاني: تمام محمد الحاج شحادة (الارشاد) 
- المركز الثالث : أحمد الشمعة - خالد الحاج 
 
فئة القدامى من 40 سنة وما فوق: المركز الأول: 
- عبد الوهاب عدنان الحاج شحادة(الارشاد)
- المركز الثاني: حسن محمد الالطي (فيتنس) 
- المركز الثالث : مروان الحجاوي - محمد فاروق شحادة 
 
فئة الاناث :
المركز الأول : ديانا احمد الخطيب بطلة الاقليم (النجدة) 
المركز الثاني : لينا بهاء الخطيب بطلة الاقليم (النجدة) 
المركز الثالث: مهيبة الدقدوقي - سينيتا نجم الدين.
 
وشكرت "لجنة داريا لغد أفضل" المربي الرياضي رياض الحجار على دعمه اللوجستي، والكوتش مصطفى الدقدوقي والكوتش جمال الخطيب، وأعضاء اللجنة الذين عملوا جاهدين لإنجاح المباراة.

                         ====================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب