رئيس اتحاد التزلج عرض لاستضافة بطولة آسيا للكبار ورئيس الجمهورية وميقاتي يستقبلان رئيس الاتحاد الدولي الاربعاء

وطنية - أعلن الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج رسميا عن استضافته بطولة آسيا الثلاثين للرجال والسيدات في التزلج الألبي التي سينظمها في 23 و24 و25 شباط في "المزار سكي ريزورت" في كفردبيان، برعاية وحضور رئيس الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج يوهان الياسيش، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. 
 
وتقدم الحضور رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز واعضاء الاتحاد وممثلي الشركات  الراعية ميشال ابي رميا (اكس اكس أل اينرجي) ونيكول واكيم ("المزار انتركونتننتال" و"المزار سكي ريزورت") وبيرة "ألماسة" ورجال الصحافة والاعلام. 
 
بداية النشيد الوطني فكلمة عريفة الحفل عضو الاتحاد زينة دريان. ثم القى كيروز كلمة قال فيها: "لأول مرة يستضيف لبنان بطولة آسيا للرجال والسيدات مع العلم بأن لبنان سبق ونظم بطولة آسيا لفئة الناشئين في  2008 و 2017 وفئة الأولاد اعوام 2000 و 2009 و 2016. وسيرعى البطولة القارية رئيس الاتحاد الدولي للتزلج يوهان الياسيش. وبالمناسبة فهذه هي المرة الأولى يرعى فيها "رأس هرم" التزلج في العالم بطولة خارجية في لبنان على مر التاريخ". 
 
واضاف: "سيصل الياسيش الى لبنان عند الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 23 شباط وسيستقبله وفد من الاتحاد اللبناني في صالون الشرف التابع للمطار، على ان يزور بعيد وصوله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. وبالنسبة للحفل الرسمي لافتتاح البطولة فسيبدأ عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء في فندق "المزار انتركونتننتال" (كفردبيان) على ان تتخلله كلمات بالمناسبة وعروض في التزلج وعروض فنية. وسيتم نقله عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال". 
 
واشار الى "مشاركة متزلجين ومنزلجات من الدول التالية: كوريا الجنوبية، كازاخستان، هونغ كونغ، النيبال، اوزبكستان، الهند، ايران، قرغيستان، طاجكستان، تايلاند ولبنان.  واشار الى ان "طلائع الوفود بدأت بالوصول ابتداء من اليوم، وستنطلق المنافسات الخميس في "مزار سكي ريزورت" وتستمر حتى الجمعة".
 
ثم تطرق كيروز الى مستوى المشاركين ووصفه بالمرتفع خاصة للفريق الكوري الجنوبي وهونغ كونغ وايران واوزباكستان. ووجه الشكر الى الشركات الراعية وهي: "المزار سكي ريزورت" وفندق "انتركونتننتال المزار" و"اكس اكس ال اينرجي" وبيرة "المازة". وشكر شركة "كومرشال انشورنس" للتأمين على ما تقدمه للاتحاد من رعاية تأمينية. 
 
وتحدث "عن العمل الجبار للجان البطولة وخصوصا اللجنة اللوجستية واللجنة الفنية". وشكر "كل من ساهم في انجاح التحضيرات لهذا الحدث وخصوصا وزير السياحة المهندس وليد نصار ووزارة الشباب والرياضة بشخص المدير العام زيد خيامي وبلدية كفردبيان والصليب الأحمر اللبناني والقوى الأمنية والمدربيين في شركة "المزار سكي ريزورت"، والمنظمين ورجال الصحافة والاعلام وخاصة "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال". 
 
كذلك تحدث نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف شامل خليل والمدير عام لشركة "ابي رميا اخوان" ميشال ابي رميا.
 
                                   =============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب