منتخب كرة السلة الى دبي الاحد لخوض البطولة العربية للرجال ضمن سلسلة من ثلاثة استحقاقات

وطنية - انطلقت تحضيرات منتخب لبنان للرجال في كرة السلة تحت اشراف المدرب الوطني جاد الحاج. 

ويخوض المنتخب ثلاثة استحقاقات رسمية هامة في 2022. 

الاستحقاق الأول البطولة العربية للمنتخبات التي ستقام في دبي بالامارات العربية المتحدة بين 8 و16 شباط بمشاركة نخبة المنتخبات في الوطن العربي. 

والاستحقاق الثاني خوض "نوافذ كأس العالم" وأقربها "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم ضد منتخب الأردن الخميس 24 شباط في العاصمة الأردنية عمان، وضد المنتخب السعودي على أرض الأخير الأحد 27 شباط، علما ان لبنان يتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة باربع نقاط من فوزين عريضين على اندونيسيا 96-38 و 110-64 ذهابا وايابا في "النافذة الأولى" من التصفيات التي جرت على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل. 

ويملك كل من منتخبي الأردن والسعودية 3 نقاط  من فوز وخسارة لكل منهما بينما تملك اندونيسيا نقطتين من خسارتين. 

اما الاستحقاق الثالث فهو كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في جاكرتا (أندونيسيا) بين 12 و24 تموز المقبل، بعدما تأهل منتخب لبنان بجدارة الى الاستحقاق القاري الكبير بفوزه في المباريات الست التي خاضها في التصفيات وحقق العلامة الكاملة (12 نقطة) ومن دون اي خسارة وتصدر مجموعته الرابعة والتي ضمته الى جانب البحرين والهند والعراق. 

ومع بدء تحضيرات منتخب لبنان للاستحقاقات العربية والآسيوية والدولية ، وضعت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني برئاسة اكرم حلبي(يشغل ايضا منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي) برنامجا مفصلا لتحضيرات المنتخب بالتعاون مع لجنة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الثلاثة. 

وبعد خوض لبنان البطولة العربية ومباراتي "النافذة الثانية"، سيعود المنتخب لخوض مباريات "النافذة الثالثة" على أرضه وبين جمهوره في 1 تموز المقبل ضد الأردن وفي 4 منه ضد السعودية. 

وتضع اللجنة الادارية للاتحاد عدة أهداف وعلى رأسها المشاركة للمرة الرابعة في نهائيات كأس العالم التي ستقام بين 25 آب و10 ايلول من العام 2023 في ثلاث دول وهي الفيليبين واليابان واندونيسيا، بالاضافة الى تحقيق نتيجة مميزة في  البطولة العربية والبطولة القارية. 

وتغادر بعثة منتخب لبنان الى دبي عند الساعة السابعة والدقيقة عشرين من صباح الأحد 6 شباط للمشاركة في البطولة العربية، على ان يستأنف اللاعبون تدريباتهم فور عودتهم الى لبنان من الامارات العربية المتحدة، على ان تغادر البعثة اللبنانية مجددا الى الأردن في 21 شباط وخوض المباراة ضد الأردن في 24 منه، ثم التوجه الى السعودية في 25 منه من عملن لخوض اللقاء ضد السعودية في 27 منه،لتعود البعثة الى لبنان في 28 شباط، لتستريح "محركات" المنتخب ولتستأنف بطولة لبنان لنوادي الدرجة الاولى، ثم الاستعداد من جديد لخوض مباراتي "النافذة الثالثة" في اوائل تموز المقبل.

          =================ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب