اطفال المسلسلات من هم وهل يتابعون مشوار التمثيل في الكبر؟

الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 الساعة 11:30 تحقيقات وملفات ساخنة

تحقيق روبير فرنجية

وطنية -الاطفال على الشاشة الدرامية في لبنان قلة منهم تابعت المشوار الاحترافي بعد سن المراهقة والشباب.


في الذاكرة التلفزيونية الطفل في المسلسل الشهير "ربيع" للممثل المغترب والغائب عن الساحة التمثيلية اكرم الاحمر. طفل مسلسل "ربيع" الممثل وليم عتيق، ابن المخرج سهيل عتيق، تابع احترافه حين كبر وقدم صوته لعشرات الادوار المدبلجة باللغة العربية من المكسيكية، اضافة الى ادواره في الدراما اللبنانية مثل دور الشيخ شوقي في مسلسل "نساء في العاصفة".

في الذاكرة ايضا، من الامس التلفزيوني الجميل، فيليب جبور الذي خاض تجارب السينما ايضا، مثل فيلم "الممر الاخير" ومعه الطفلة غادة فياض التي كانت مع جبور في فيلم "الليل الاخير" الذي يروي حكاية الحرب اللبنانية (ليز سركسيان وعبد المجيد مجذوب). وفي اعمال الدراما الماضية ظهر الطفل اسماعيل نعنوع مع الكاتب مروان نجار وقافلة من الاطفال اشهرهم: التوأم في مسلسل "اللعبة" فيرا وكاتيا هيدموس، الاولى تتابع بشكل محدود مسيرتها بعد وفاة زوجها والثانية مغتربة. كذلك طفل مسلسل "أحلى بيوت راس بيروت" سيزار ناعسي ابن الزميلة ليليان ناعسي الذي عاد الى التمثيل حين اصبح شابا.

طوني ريمي، حفيد الممثلة الراحلة هند ابي اللمع، برز طفلا في مسلسلي "نضال" و"ابنة المعلم" وشابا في مسلسل "اجيال"، وينوي اليوم العمل في اختصاصه، مجال الاخراج، كما جده ويحضر لفيلم "الاميرة" الذي يروي سيرة حياة جدته.

بدورها، الطفلة المعجزة، الفنانة ريمي بندلي شاركت في الاعمال التمثيلية وكانت بطلة الفيلم السينمائي "اماني تحت قوس قزح".

اولاد الفنانين في اغلب الاحيان تسند اليهم ادوار الاطفال في المسلسلات. فالمخرج شارل شلالا استعان بابنه "إيف" الذي عشق التمثيل في مسلسل "وأشرقت الشمس"، ابن المطرب زين العمر لعب دور الممثل يورغو شلهوب في صغره في مسلسل "قلبي دق"، و"ناي" ابنة الممثلة نغم ابو شديد، وكذلك ابنة الشاعر والنحات رودي رحمة التي كانت ممثلة صغيرة في "ياسمينة" واعمال اخرى.

"ديا" و "نايا" ابنتا الممثلة كارين رزق الله والممثل فادي شربل شاركتا في الكثير من الاعمال التلفزيونية والسينمائية، روان طحطوح ابنة شقيقة الكاتبة منى طايع كانت الطفلة "بيسي" في مسلسل وفيلم "بنات عماتي وبنتي وانا"، واليوم اصبحت نجمة في الدراما من "عشق النساء" الى "أمير الليل". اما المخرج فيليب اسمر فاستعان بابنة شقيقته لتلعب دور ابنة الممثلة باميلا الكك في فيلم "السيدة الثانية".

لائحة الاطفال تطول ومن بينهم الطفلة جنى فرنجية التي كانت طفلة مسلسل "من اجل عينيها" ثم الممثلة جيني اسبر الصغيرة في مسلسل "خيوط في الهواء" والمتسولة "حربوقة" في مسلسل "شوارع الذل" في في مسلسل "اتهام"، لكن الابرع بين الاطفال والاكثر صمودا في التمثيل بيو شيحان الذي قدم عشرات الادوار في صغره واليوم يختبر التمثيل لاول مرة وهو على المقاعد الجامعية في سنته الاولى وذلك في مسلسل "ثورة الفلاحين".

عالم الدراما عرف نجوما ونجمات من الصغار مثل الطفلة الشقراء التي لعبت بطولة مسلسل "بنت الحي" والطفل الاشقر الذي لعب دور الشيخ طلال (يوسف الخال)، والطفلة "بيتني كريكر" التي لعبت دور المتسولة "فستيكي" وشكلت مع "حربوقة" (جنى فرنجية) وابن الممثلة فيفيان انطونيوس عصابة اولاد جميلة.


غالبية اطفال الشاشة هم أولاد الوسط الدرامي، الممثل يورغو شلهوب كان في بطن امه الممثلة إلسي فرنيني في مسلسل "البؤساء"، ثم كانت ادواره في الصغر والمراهقة والنضوج وقبله. اما أمه الممثلة فرنيني فقد اطلت طفلة صغيرة ذكية في برنامج "ماما جنان" مع الاعلامية جاندارك ابي زيد، وفي برنامج "ماما عفاف" مع السيدة عفاف جلول. والسؤال: هل يطل اولاد يورغو شلهوب قريبا في عمل لجدتهم او جدهم او والدهم؟

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشكلة مكب طرابلس تنتظر الفرج كبار...

تحقيق شفيقة عبد الرحمن وطنية - كما في بيروت كذلك في طرابلس، تحولت مشكلة النفايات الى

الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 الساعة 14:07 المزيد

ماذا يقول علم النفس عن ردود الفعل...

تحقيق لينا غانم وطنية - إذا كان القول المأثور " شر البلية ما يضحك" صائبا، فهنيئا للمو

الإثنين 27 تشرين الثاني 2017 الساعة 13:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب