كفرذبيان تتحضر لموسم التزلج زغيب : جاهزون لكل الاحتمالات والعراقيل الطبيعية

الجمعة 31 تشرين الأول 2014 الساعة 09:58 إعرف لبنان

تحقيق - ملفينا سروجي

وطنية - بدأت كفرذبيان والتي تعتبر من اهم واكبر مراكز التزلج في الشرق الاوسط، تتحضر لاطلاق موسم التزلج السياحي خاصة ان العام الحالي لم يشأ ان يطوي آخر ايامه من دون ان يكون هطول الامطار سببا مبشرا بموسم تزلج بامتياز.

وتغص بلدة فقرا - عيون السيمان - كفرذبيان بسيارات هواة التزلج والزوار في لبنان والخارج بعضهم يمارس هذه الهواية والبعض الآخر يتمتع بمنظر الثلج ويرتاد اهم المطاعم والمؤسسات السياحية.

واعتبر نائب رئيس بلدية كفرذبيان طوني زغيب، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، "ان البلدية اتخذت اجراءات وتدابير لانجاح هذا الموسم لصيانة كل الجرافات التابعة للبلدية وتلك المقدمة من وزارة الاشغال، لتأمين فتح الطرقات الفرعية في المناطق السياحية، كما وضعت جرافة خاصة بتصرف تلك المؤسسات السياحية في عيون السيمان - فقرا".

اضاف: "ان البلدية نظمت خطة سير لشرطة البلدية بالتنسيق مع القوى الامنية لا سيما الامن الداخلي لتنظيم سير للسيارات والباصات وتلافيا للازدحام واستحدثت ساحة في منطقة القناطر - كفرذبيان قريبة من مراكز التزلج تسع ما لا يقل عن 100 باص سياحي كما وضعت يتصرف الزوار فانات خاصة واخرى تابعة للبلدية تقل الزوار الى مراكز التزلج ووضعت البلدية ايضا ارقام هاتف تابعة لها بخدمة المواطن للتبليغ عن اي طارىء وهي: 711160/09 -710160/09 كما وضعت مركز الصليب الاحمر في البلدية في جهوزية وتنسيق دائم مع شرطة البلدية والقوى الامنية لتأمين سلامة الزوار في حال حصول اي طارىء".

وتابع زغيب: "ان البلدية قامت ومن اموالها الخاصة بانشاء حيطان دعم للطريق المؤدية الى منطقة عيون السيمان تلافيا لاي انزلاقات للسيارات والتي كانت تسبب ككل سنة بأضرار جسيمة للسيارات وحوادث وكان من المفترض ان تقوم بها وزارة الاشغال".

وكان لنا لقاء مع المدير المسؤول عن جهاز الاعلام في بلدة كفرذبيان سرج عقيقي اوضح "ان السلطات والادارات المحلية اي جهاز البلدية تتحضر لمواكبة موسم التزلج السياحي في كفرذبيان وذلك بصيانة كل الآليات والجرافات، توسيع طرقات استحداث مواقف للسيارات والباصات السياحية"، مؤكدا "ان بلدة كفرذبيان في جهوزية تامة لاستقبال هواة ورواد التزلج في ربوعها".

وفي الختام، دعا عقيقي الى "صلاة الاستسقاء طلبا للمطر والثلج عسى ان يكون هذا موسما ناجحا وممتازا تعويضا عن الخسائر التي تكبدتها المنطقة العام المنصرم ورحمة من رب الكون لمواجهة غضب الطبيعة".

=============== ر.ي.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب