الثلاثاء 23 نيسان 2024

11:55 am

الزوار:
متصل:

السفير البابوي زار دير سيدة القلعة والمتحف في منجز

وطنية - عكار - زار السفير البابوي جوزيف سبيتاري، ضمن جولته العكارية، دير سيدة القلعة في بلدة منجز، حيث كان في استقباله والوفد المرافق الرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم، رئيس الدير الاب لويس سماحة وعدد من الرهبان.

وبعد استراحة في الصالون الكبير للدير في حضور رئيس بلدية منجز جورج يوسف ورئيس دير الآباء الكرملين في القبيات رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود، كانت جولة في أقسام الدير والمؤسسات التربوية التابعة له، استمع خلالها سبيتاري من الاب سماحة الى شرح عن عمل هذه المؤسسات وتقديماتها واحتياجاتها، بالاضافة الى شرح عن ما تشهده حاليا قلعة فيليكس القريبة من الدير من اعمال تنقيب على يد البعثة الهنغارية اللبنانية وما توصلت اليها نتائج اعمال التنقيب المتواصلة.

وابدى سبيتاري اعجابه ب"هذا الموقع الاثري والتاريخي والتربوي القديم"، وبما شاهده وسمعه من شروحات حول تاريخه وعمليات التأهيل والترميم التي شهدها الدير مؤخرا. ثم أولم رئيس الدير على شرف الحضور.

بعد ذلك كانت زيارة للمتحف في بلدة منجز، والذي أنشأته البلدية بالتعاون مع بلدة بيليستا في جنوب فرنسا وجامعة القديس يوسف ووزارة الثقافة وجامعة جينيف. واستمع السفير البابوي مطولا الى شروحات من قبل رئيس البلدية جورج يوسف عن محتويات المتحف والقبور الميغاليتية القديمة التي تم اعادة تاهيلها مؤخرا وهي تعود لاكثر من 4000 سنة قبل الميلاد.



==========ميشال حلاق/ ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب