8 منظمات لحقوق الانسان طالبت بوقف ترحيل الفلسطينيين الى سوريا

الثلاثاء 20 أيار 2014 الساعة 15:44 متفرقات

وطنية - شاركت 8 منظمات لحقوق الإنسان، في توقيع بيان للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، وحضت "السلطات اللبنانية على وقف عمليات الترحيل إلى سوريا فورا".

ومما جاء في البيان: "تنص المادة 14 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أن "لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هربا من الاضطهاد". ومع ذلك، في حين ان السوريين يسهل عليهم الوصول إلى الاراضي اللبنانية، هربا من الصراع الدامي في بلادهم، تشير العديد من المعلومات إلى التدابير المتخذة لمنع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا للوصول والبقاء في لبنان.
والأسوأ من ذلك، أن عشرات الفلسطينيين القادمين من سوريا، تم طردهم من لبنان إلى سوريا في 4 أيار 2014، وفي ذلك انتهاك للمادة 3 من اتفاقية مناهضة التعذيب التي صادق عليها لبنان".

وحضت المنظمات السلطات اللبنانية على "منح الفلسطينيين من سوريا الحقوق عينها التي يتمتع بها السوريون، واحترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان".

ووقع البيان: الاتحاد الاورو- متوسطي لمناهضة الاختفاءات القسرية، الشبكة الاورو- متوسطية لحقوق الانسان، لنعمل معا لأجل حقوق الانسان، المركز اللبناني لحقوق الانسان، حركة مناهضة العنصرية – لبنان، مؤسسة الكرامة، المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان، نشاط المسيحيين لمناهضة التعذيب - فرنسا.


======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المحقق العدلي: قاضي تحقيق وهيئة ...

تحقيق لينا غانم وطنية - بعد حادثة قبرشمون -البساتين، دخلت الى قاموس مفردات اللبنانيين عبار

الخميس 08 آب 2019 الساعة 13:14 المزيد

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب