"الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان" كرمت كوكبة من المتقاعدين خلال احتفال اقيم في السفارة

وطنية - كرمت "الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان" اليوم، كوكبة من المتقاعدين على الساحة اللبنانية، في سفارة دولة فلسطين - قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، برعاية سفارة دولة فلسطين وبحضور السفير أشرف دبور وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، عضوي المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل وجمال قشمر، قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، أمين سر الهيئة في لبنان اللواء معين كعوش وأعضاء الهيئة، وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلي اللجان الشعبية والمحتفى بهم من المتقاعدين.
 
حمدوني
بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وكانت كلمة لهيئة المتقاعدين في لبنان القاها نائب رئيس الهيئة في لبنان فضل حمدوني استهلها بتوجيه "التحية إلى الرعيل الأول الذين شاركوا عظماء الثورة الفلسطينية أمثال الرئيس الشهيد ياسر عرفات في الإنطلاقة، وارتحلوا من منطقة إلى منطقة في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية، خاصة وأنهم ثبّتوا بدمهم أحقية القضية الفلسطينية. 

وأكّد حمدوني في كلمته على أن نضالات الشعب الفلسطيني ستثمر في النهاية قيام دولة فلسطين عاجلاً أم آجلاً، وسيعود اللاجئون إلى أرض الوطن فلسطين". 
 
وطالب أن "يكون للمتقاعدين وزارة تهتم بشؤونهم وترعى مصالحهم، لأن حلمهم كان قيام دولة فلسطينية، وهذا ما تحقّق بفضل نضالاتهم، معتبراً أن تكريم المتقاعدين هو تكريم لأطول ثورة في تاريخ العالم". 
 
دبور
كلمة فلسطين القاها السفير دبور وقال فيها: "قدامى المناضلين وليس المتقاعدبن لاننا في الثورة الفلسطينية ليس بيننا من يتقاعد وانما جميعنا مناضلون ثوار في هذه الثورة حتى تحقيق النصر، وما هي الا توصيفات ادارية ووظيفية فانتم جنود الاحتياط والاحتياط هو الداعم الاساسي لاستمرارية الثورة الفلسطينية على طريق ومسيرة النضال حتى تحقيق النصر.

من لا يحترم تاريخه لا يحترم حاضره ولن يكون له مستقبل فانتم الاوائل في مسيرة النضال وانتم من وضعتم قبلنا دماءكم على اكفكم ورفعتم راية الثورة وناضلتم في كافة المواقع تدافعون عن ابناء شعبكم وثورتكم، بل هم المناضلون والاحتياط الاستراتيجي لهذه الثورة والاوائل لا يتقاعدون وفي خندق النضال على طريق تحرير وطننا فلسطين وتحقيق امانينا وأهدافنا وحقوقنا الوطنية".
 
اضاف: "اننا نرى في هذه اللحظات ماذا يفعل الاحتلال داخل ارضنا المحتلة من ارتكاب جرائم من قبل قطعان المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، وما يرتكبه جيش الاحتلال الاسرائيلي من عمليات قتل".
 
وتابع: "ان هذه المناسبة بالنسبة لنا من اهم المناسبات التي نحييها ونشارك بها لانها تشعرنا بالوفاء للتاريخ ولكم ايها المناضلون ولاننا ننطلق من الوفاء الى الاوائل منا والذين سبقونا في مسيرة النضال يجب ان نكون بينكم فانتم تمثلون البداية والحاضر والاستمرار حتى الوصول الى النصر".
 
ابو العردات 
بدوره وجه ابو العردات التحية إلى "السفير دبور لرعايته هذا الحفل وإلى كافة قيادات وأعضاء الحركة في لبنان"، وثمن "الدور لمثل هذا التكريم للقادة الذين بذلوا حياتهم في خدمة القضية الفلسطينية خاصة وأن التكريم يحصل وهم ما زالوا أحياء"، معتبرا أن "الدرع التكريمية التي يحمل رمز الكوفية نسبة لكوفية الرئيس الشهيد ياسر عرفات هو أنبل وسام من الممكن أن يحصل عليه المرء، لأنه رمز من رموز النضال". 
 
ورأى أن "الايجابية في الحفل تكمن في جمع 40 مناضل ومناضلة لتكريمهم، بعدما كانت تحصل بمبادرات فردية"، مثمنا "عمل الهيئة التي تقوم بواجباتها على أكمل وجه".وشدد على ان "تقاعد المناضلين من الخدمة العسكرية لا يعني بأي شكل من الأشكال إنتهاء دورهم، لأنهم يبقون الحجر الأساس في أي مستجد قد يطرأ على الساحة الفلسطينية"، شاكرا لهم "جميع التضحيات التي قاموا بها".
 
واشاد ابو العردات بخطاب الرئيس محمود عباس أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة، مهديا حفل التكريم له، "بعدما أثبت مرة جديدة صلابة الرواية الفلسطينية من أعلى منبر اممي"، مؤكدا أن "الخطاب شكّل ركيزة أساسية للقضية الفلسطينية، مطالباٍ جميع الفصائل بالتوحد خلف الرئيس محمود عباس".
 
وخلال الحفل قدم اللواء عبد المولى راحيل للسفير دبور "الموسوعة العسكرية"، موسوعة موثّقة عن كل ما صدر عن مركز الأبحاث الفلسطينية من تدريبات للشعوب المناضلة كالثورة الفلسطينية، ومجسمات للأسلحة التي تم التدريب عليها من الدول الأخرى.
 
في نهاية الحفل تم تقديم شهادات تقدير ودروع والشال الفلسطيني للمكرمين.
 
                      ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب