إطلاق جائزة جوسلين الخويري السنوية في جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري: همنا بناء الإنسان

الثلاثاء 21 أيلول 2021 الساعة 14:20 متفرقات
وطنية - وقعت جامعة سيدة اللويزة بالتعاون مع لجنة راعوية المرأة في الأبرشية البطريركية المارونية - نيابة صربا، إتفاقية تعاون لإطلاق جائزة جوسلين الخويري السنوية، في جامعة سيدة اللويزة في زوق مصبح.
حضر التوقيع رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري، اسقف أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا ، المحامية داني الجميل عقيقي منسقة لجنة راعويّة المرأة في نيابة صربا والسيدات الأعضاء ماري تريز المير، المخرجة ليليان بستاني وريتا بولس، بالإضافة إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأباتي سمعان بو عبدو، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور كمال أبو شديد، الأستاذة أسما الخازن محامية الجامعة، مدير مكتب الشؤون العامة والبروتوكول ماجد بو هدير، مديرة مكتب التواصل إيما شكر، ومسؤولة العلاقات العامة تاتيانا روحانا.


أطلقت المسابقة بإسم "الدكتورة جوسلين الخويري" الشاهدة على كرامة المرأة، دعوتها ورسالتها في الكنيسة والمجتمع. تتمحور المسابقة حول موضوع شراكة الرجل والمرأة في صناعة التاريخ البشري.
يبدأ التسجيل في المسابقة في الأول من شهر تشرين الأول ويستمر لغاية 22 تشرين الأول 2021. يتم التسجيل من خلال تعبئة نموذج ينشر على صفحة لجنة راعوية المرأة صربا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. تقدم الأعمال النهائية في مهلة أقصاها 31 كانون الثاني 2022 حيث تتولى لجنة التحكيم اختيار الفائز(ة) بالمنحة الجامعية التي سوف تمنح لأفضل موضوع يتم التعبير عنه كتابة أو من خلال فيديو لا تتجاوز مدته دقيقتين.


في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، يتم الإعلان عن الفائز(ة) بمنحة "جوسلين خويري السنوية " تقدمة جامعة سيدة اللويزة كلية العلوم الإنسانية.


الخوري
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، الذي شدد على "أهمية هذه المسابقة إذ تتماهى مع رسالة الجامعة، فهي مدماك جديد في بناء الوطن، كما تضعنا هذه الإتفاقية أمام مسؤولية أكبر تجاه طلابنا لأننا نعمل على بناء الإنسان بكافة أبعاده".


روحانا
أما المطران بولس روحانا فتحدث عن "أهمية هذه المبادرة إنطلاقا من شخصية جوسلين المقاومة، المؤمنة، العاملة التي كان همها الشراكة بين الرجل والمرأة وتسليط الضوء على دور المرأة".


بدر
ورأى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، أنه "يجب تمكين الشابات والعمل على فتح أبواب الفرص لكي تحقق ذاتها بدون تمييز". ابو شديد من جهته، رأى عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور كمال أبو شديد، أن "هذا التعاون هو ضمن رسالة الكلية من خلال العمل على شراكات مع المجتمع الأهلي والكنسي، وتعمق العلاقة مع الطلاب والمجتمع، والتركيز على الإبداع والتعلم من خلال الخدمة".


عقيقي
وشكرت عقيقي، "جامعة سيدة اللويزة على هذه الشراكة الأولى وفاء وتخليدا لذكرى جوسلين خويري ومسيرتها في تأسيس ودعم اللجنة، بالاضافة الى دعم رسالة اللجنة في مساعدة المرأة على اكتشاف خصوصية دورها وحضورها الاصيل في المجتمع والعائلة والكنيسة". وأملت أن "يكون هناك شراكات أخرى مع الجامعة واعتبار إطلاق هذه المسابقة حجر أساس لمشاريع أخرى تصب في بناء الإنسان".


=======ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة الملوخية تلقى رواجا في الج...

تحقيق علي داود وطنية - الملوخية نبتة تحسب من مجموعة النباتات الورقية الخضراء، وتحوي في مكو

الجمعة 22 تشرين الأول 2021 الساعة 09:41 المزيد

الشتائم فشة خلق وحيدة لدى اللبنا...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - في بلد نتنافس فيه على المراتب الاولى عالميا في الفقر والفساد و

الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب