جبهة العمل طالبت الحكومة بإيجاد الحلول الناجعة للملفات الساخنة

الجمعة 17 أيلول 2021 الساعة 11:39 سياسة
وطنية - دعت "جبهة العمل الاسلامي" في لبنان الحكومة إلى "ضرورة إيلاج الملفات الساخنة ولا سيما الاجتماعية منها والانسانية ، وخصوصا أزمات الكهرباء والمحروقات البنزين والمازوت والماء، والعمل على استعادة الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج لأنها من حق الخزينة اللبنانية، وكذلك إيلاء الوضع الصحي والتعليمي الاهتمام اللازم، وعدم التفريط في صحة المواطن من خلال تأمين الأدوية المطلوبة في أسرع وقت ممكن، وغيرها من الملفات التي يئن فيها اللبناني من وطأة نكد العيش ومنه بقاء ارتفاع أسعار السلع في الأسواق على الرغم من انخفاض الدولار".


وطالبت في بيان، الحكومة ب"العمل الجاد والسريع على إيجاد الحلول الناجعة لكل تلك الملفات والأزمات، من خلال بذل الجهد الكافي والبدء بإجراءات الاصلاحات في المجالات والقطاعات كافة".


ورحبت "ببدء دخول قافلة صهاريج المازوت الايراني من سوريا إلى لبنان"، واعتبرت أنها "كسرت الحصار المفروض على لبنان وأعادت اللحمة بين البلدين الشقيقين، وهي بادرة أمل لكل الشعب اللبناني بمختلف أطيافه وطوائفه ومذاهبه ،إذ الكل يحتاج إلى المستشفيات وإلى رغيف الخبز والكهرباء والدفء في الشتاء".


ورأت أن "هذه القافلة المازوتية هي بمثابة ماء الحياة للبنان وهي يد بيضاء تسجل للجمهورية الإيرانية الاسلامية مشكورة، ونصر للخط المقاوم في سوريا الشقيقة ولسيد المقاومة في لبنان".


========ج.ع


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة المحروقات في صيدا: تراجع حر...

تحقيق - حنان نداف وطنية - لا تشبه حركة السير في طرقات وشوارع مدينة صيدا نفسها قبل استفحا

الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021 الساعة 11:00 المزيد

مزارعو التبغ جنوبا يستعدون لتسليم...

تحقيق علي داود وطنية - بدأ مزارعو التبغ في الجنوب استعداداتهم لتسليم المحصول لادارة حصر ال

الثلاثاء 12 تشرين الأول 2021 الساعة 13:10 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب