الخطيب استقبل السفير الباكستاني ووفد "الجماعة الاسلامية" دعاه الى "مؤتمر لبنانيون ضد التطبيع": لتحصين الوحدة الاسلامية في مواجهة مشاريع التفرقة والفتن

وطنية - استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب قبل ظهر اليوم في مقر المجلس سفير باكستان سلمان أطهر ونائبه سيد أمان الله.
 وقدم السفير اطهر الشكر للعلامة الخطيب على "تعازيه دولة الباكستان حكومة وشعبا  بضحايا الفيضانات، وتم التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وجرى استعراض القضايا المشتركة للشعبين ولا سيما القضية الفلسطينية وقضية كشمير".

ورحب الخطيب بالسفير مجددا تعازيه ب"ضحايا الفيضانات التي تسببت بكارثة إنسانية، متمنيا له دوام النجاح والتوفيق في تمتين العلاقات المشتركة وتطويرها، مشددا على "ضرورة التعاون المشترك بين لبنان والباكستان بما يخدم الشعبين ويعزز العلاقات الأخوية ويسهم في تمتين الوحدة الإسلامية على مستوى الدول والشعوب الإسلامية في مواجهة الإرهاب والفتن بما يزيل العوائق التي تعترض مسيرة وحدة الامة"، متمنيا "حل النزاع بين باكستان والهند وتحرير كشمير بما يحقق الحرية لشعب كشمير".
 
ونوه العلامة الخطيب بجهود الباكستان و"مساعيها لتعزيز العلاقات الإسلامية وتقريب وجهات النظر بين الدول الإسلامية، ووقوفها في وجه القوى الإرهابية التكفيرية التي تعمل على بثّ الفتن الطائفية والمذهبية بارتكابها المجازر التي تحصد أرواح المدنيين الأبرياء".
 
الجماعة الاسلامية
واستقبل العلامة الخطيب وفدا من "الجماعة الإسلامية" ضم : محمود موسى، باسم الحوت والدكتور وائل نجم.
 
وقدم الوفد الى الخطيب الدعوة للمشاركة في فعاليات "مؤتمر لبنانيون ضد التطبيع" الذي تنظمه هيئة نصرة الأقصى في لبنان وتنسيقية مقاومة الصهيونية والتطبيع في 26 الشهر الحالي. وكانت مناسبة تم في خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
 
ورحب بالوفد في مقر المجلس الذي "يحرص على تحصين الوحدة الإسلامية ودعم القضية الفلسطينية"، مباركا للجماعة الإسلامية انتخاب هيئاتها القيادية. وتمنى للمؤتمر النجاح في اعماله، داعيا الى "بذل الجهود والعمل الدؤوب لدعم القضية الفلسطينية لتكون في أولويات العمل العربي والإسلامي بما يحقق استراتيجية موحدة لنصرة الأقصى وتحرير فلسطين، فيتم توحيد المسارات لدعم الشعب الفلسطيني المضحي في سبيل تحرير الأرض ودحر الاحتلال عنها".
 
وشدد الخطيب  على "تحصين الوحدة الإسلامية بالتعاون بين الدول والقوى والشعوب الإسلامية في مواجهة مشاريع التفرقة والفتن التي ينسجها أعداء الأمة".
 
وبعد اللقاء ادلى السيد موسى بالتصريح التالي:" تشرفنا اليوم بلقاء النائب الأول لرئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الشيخ علي الخطيب والتشاور معه حول القضايا اللبنانية وحول قضية الامة فلسطين، وتشاورنا كذلك بموضوع التطبيع والموجة التي تنتقل هنا وهناك من بلد عربي الى بلد عربي آخر ومن بلد إسلامي الى بلد إسلامي آخر، وكانت فرصة للتشاور حول هموم هذه الامة وهموم هذا البلد، وتشرفنا بدعوته الى مؤتمر يوم الاثنين المقبل ليكون حاضرا فيه أو يرسل ممثلا عنه في هذا اللقاء، فالشكر كل الشكر لسماحته على هذه الاستضافة وعلى الكلام الطيب وعلى الهم الكبير الذي يحمله لأهلنا في لبنان وللأمة العربية والإسلامية وللقضية الأساس قضية فلسطين".

                             ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب