الديمقراطي الشعبي: لربط التحرير بالتغيير وإقامة نظام وطني ديمقراطي علماني مقاوم

الأربعاء 15 أيلول 2021 الساعة 17:46 سياسة
وطنية - أشار الحزب "الديمقراطي الشعبي" في بيان بالذكرى ال39 لانطلاقة "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية"، الى أن "الرصاصات الاولى لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في السادس عشر من أيلول 1982 وضعت حدا للحلم الصهيوني الامبريالي وطوت اتفاقية السابع عشر من ايار الخيانية".

ولفت الى أن "المقاومة الإسلامية واصلت مسيرة التحرير الناجز، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، في العام 2000، مسيرة مقاومة وتحرير كلفت الاف الشهداء والجرحى والأسرى لكنها أثمرت كرامة وطنية وقوة ردع تقض مضاجع الاعداء، يجب حمايتها والتمسك بها".

واعتبر أن "مهمة التحرير الذي أنجزته المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني يبقى غير مكتمل طالما بقي الوطن رازحا تحت احتلال نظام سياسي طائفي، جمع كل موبقات السياسة، وسلم الحكم لفاسدين أوصلوا البلد الى انهيار اقتصادي واجتماعي خطير أطاح بكل مدخرات ومكاسب الفقراء والعمال، على قلتها، وهو ما يجعل من هذه الطبقة العاملة طليعية في المواجهة كما في دفع الاثمان".

وأكد على "ضرورة ترابط النضال الوطني والطبقي، أي ربط التحرير بالتغيير، ومواصلة النضال على هذه القاعدة لإسقاط هذا النظام بثورة شعبية حقيقية، واقامة نظام وطني ديمقراطي علماني مقاوم، يوفر الخبز والعلم والحرية".

=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة الملوخية تلقى رواجا في الج...

تحقيق علي داود وطنية - الملوخية نبتة تحسب من مجموعة النباتات الورقية الخضراء، وتحوي في مكو

الجمعة 22 تشرين الأول 2021 الساعة 09:41 المزيد

الشتائم فشة خلق وحيدة لدى اللبنا...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - في بلد نتنافس فيه على المراتب الاولى عالميا في الفقر والفساد و

الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب