كشافة فوج أرده زغرتا اختتمت احتفالاتها بيوبيلها الخمسين

وطنية - اختتمت جمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده قضاء زغرتا، احتفالاتها بيوبيلها الخمسين، باحتفال تكريمي ضخم القادة الذين اسسوا الفوج في العام 1972 وقادة الافواج الذين تعاقبوا ومفوض عام الكشافة ميشال خيرالله.
 
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية التابعة للفوج، من ثم كان عرض لشرائح ضوئية تحاكي أهم المراحل التي مر بها الفوج طيلة الخمسين سنة. وكانت شهادات لعدد من القادة، ثم ألقى القائد بطرس جنيد كلمة تحدث فيها عن تأسيس الحياة الكشفية في أرده. وقال: "انطلقوا من هذا الفوج الى رحاب لبنان والعالم محملين بقيم ومبادئ جعلتهم روادا كل في مجال عمله، وحملوا معهم قسما أن يبقوا كشافين إلى الأبد".
 
وأكد "الاستمرار في الخدمة المجانية متى دعت الحاجة، ورفع اسم حرف أرده ناصعا أينما حل انطلاقا من القيم التي تربى عليها، ومن المبادئ التي يعمل بها وفق شريعة كشافة لبنان الذي نفخر بالانتماء إليه".
 
وحيا الكشافين "فأنتم عصب هذا الفوج ومستقبله الواعد"، ووجه تحية أخرى "لأرواح قادة وعناصر سبقونا إلى دنيا الخلود ونصبوا خيام الراحة الأبدية إلى جانب الآب العلوي، والقائد الأوحد يسوع المسيح".
 
ثم تسلم القادة المكرمون دروعا تقديرية، وألقى المرشد الروحي للفوج الخوري يوسف جنيد كلمة باسم المكرمين تمنى فيها للفوج مزيدا من الاستمرارية.


                ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب