طلال المرعبي: لن تنتظم الأمور إلا بوجود حكومة جديدة قادرة

وطنية - أدلى رئيس "رابطة النواب السابقين" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بتصريح، أشار فيه الى "تجدد المساعي لتشكيل حكومة جديدة قبل نهاية المهلة الدستورية لإنتخاب رئيس جديد للبلاد"، وقال:" كنا نتمنى لو ان هذه الحكومة قد شكلت عندما كُلِّف رئيسها بذلك ، ولكن بدأت المزايدات والمهاترات حيث انخفض الخطاب السياسي الى أدنى المستويات. والحقيقة أن ما يهم المواطن هو التحضير الجدي لإنتخاب رئيس جديد في أسرع وقت لأنه بمجرد الانتخاب تعتبر الحكومة مستقيلة حكما وفق المادة 69 من الدستور حيث ورد في الفقرة "د" عند بدء ولاية رئيس الجمهورية تعتبر الحكومة مستقيلة. ونظرا لضيق الوقت فمن الأجدى التركيز على الإنتخاب وليس على تشكيل حكومة لن يكون عمرها أكثر من شهر. إلا إذا كان هناك تصميم على عدم انتخاب رئيس جديد في الوقت القريب وهذا أمر يضر الوطن ويضعه في مهب الريح".
 
أضاف:" من جهة أخرى، إن الوضع المأسوي الذي يعيشه لبنان يتسارع يوما بعد يوم ولن تنتظم الأمور إلا بوجود رئيس جديد وحكومة جديدة قادرة على اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الوطن والمواطن".
 
واستغرب المرعبي "التركيز على الدولار الجمركي وزيادته في وقت لا يستطيع المواطن أن يؤمن الحد الأدنى لعيشه ويتعرض يوميا للذل والتسلط وعدم الاهتمام، لا كهرباء، لا ماء، لا وقود، لا طحين ولا خدمات  والادارات والمؤسسات الحكومية مشلولة. وبدلا من زيادة الدولار الجمركي فليحاسبوا الذين سببوا هذه الكارثة وليفتح ملف الأموال المنهوية والضالعين في سرقة أموال الشعب . واستطرادا إذا فعلا أرادوا بعض الموارد الإضافية فلتبدأ الزيادة تدريجا وليبدأ بالثمانية آلاف . لذلك مطلوب من المجلس النيابي وضع يده على الموضوع لأنه لا يجوز زيادة ضريبة إلا بقانون . لأن الزيادة التي يتداولون فيها ستسبب كوارث لن يتحملها الشعب، ارحموا هذا الشعب الذي ينهشه الفقر والذل والحرمان".

                           ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب