جمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر : جريمة تهدد الكرامة الانسانية

الجمعة 30 تموز 2021 الساعة 15:05 متفرقات
وطنية - أصدرت "جمعية قل لا للعنف" بيانا، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الموافق الثلاثين من شهر اب من كل عام، استنكرت فيه "جريمة الاتجار بالبشر والتي تهدد الكرامة الإنسانية "، معتبرة ان "الاتجار يمثل تعديا صارخا على حقوق الانسان وامتهانا لكرامته، وجريمة منظمة عابرة للأوطان، يمتد تأثيرها إلى المجتمعات كافة بل الدول، فضلا عن تطوير مرتكبيها وسائلهم الإجرامية وإستغلال النساء والاطفال".

وأكد رئيس الجمعية طارق أبو زينب "ضرورة تكاتف الجهود في لبنان لمكافحة آفة الاتجار بالبشر، حيث بدأت الاعداد في تزايد بسبب الاوضاع الاقتصادية والتي تسببت بتزايد أعداد الضحايا والتي يتم التعرض لهم واستغلالهم جنسيا وممارسة العنف على النساء والاطفال بين افراد من النازحين السوريين والمجمتع اللبناني".

وناشد أبو زينب السلطات اللبنانية "تنفيذ القانون وتطوير آليات التصدي لتلك الجريمة وتضافر الجهود الوطنية والإقليمية والدولية لمواجهة أضرارها، وتوعية المجتمع اللبناني عن مخاطر الاتجار بالبشر".

وأشار الى ان هذا اليوم "يعد مناسبة مهمة للتأكيد على استمرار التصدي لتلك الجريمة على كافة المستويات وتوحيد كلمتنا وشحذ إراداتنا دفاعا عن الإنسانية".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشتائم فشة خلق وحيدة لدى اللبنا...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - في بلد نتنافس فيه على المراتب الاولى عالميا في الفقر والفساد و

الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 الساعة 10:57 المزيد

أزمة المحروقات في صيدا: تراجع حر...

تحقيق - حنان نداف وطنية - لا تشبه حركة السير في طرقات وشوارع مدينة صيدا نفسها قبل استفحا

الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021 الساعة 11:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب