القوات أطلقت حملة التلقيح في جزين

السبت 24 تموز 2021 الساعة 15:21 كورونا
وطنية - أطلق الأمين العام لحزب "القوات اللبنانية" غسان يارد، حملة التلقيح المقدمة من "القوات اللبنانية" في منطقة جزين، وذلك في حضور وفد قواتي ضم كلا من عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص، الوزير السابق ملحم رياشي، مساعد الأمين العام لشؤون المناطق جوزف أبو جوده ومنسق منطقة جزين جورج عيد.

وأشار يارد إلى "أننا منذ سنة ونصف والمجتمع اللبناني كما كل المجتمعات يعاني من جائحة كورونا، وفي هذا الصدد كان هناك تعليمات من رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع لمواكبة مجتمعنا كما دائما، فاستنفرت الأجهزة والمصالح المختصة في الحزب لتأمين الأدوية أو تجهيز البلديات والمراكز والمستشفيات بأجهزة التنفس، لأن الحاجة كانت ملحة لها".

وقال: "منذ شهر أيار بدأنا باتصالاتنا لتأمين اللقاحات ضد فيروس كورونا، لكل مجتمعنا، لكن الكل على علم بالصعوبة الكبيرة لتأمينها، فأولا وزارة الصحة لم تكن تسمح بعملية الاستيراد للمؤسسات الخاصة، وعندما بات هناك امكانية، بمساعدة الاغتراب اللبناني وعلى رأسهم الاستاذ شارل حنا، استطعنا تأمين عدد كبير من اللقاحات لمنطقة جزين، واليوم بدأت أول دفعة من التلقيح".

وتابع: "الآلية المعتمدة من قبل القوات اللبنانية تكمن بالاتصال بمراكز القوات في البلدات وبعدها يتم تسجيل الأسماء التي ترفع الى المنسقية ومنها الى المستشفى، لتحدد مواعيد التلقيح في وقت لاحق".

وشدد على "أننا اليوم بدأنا حملة التلقيح، والأسبوع المقبل ستسلم كمية لقاحات اضافية، وسط تشديد من الدكتور جعجع على تأمين أكبر عدد ممكن من الجرعات لمنطقة جزين، وسنبقى كقوات لبنانية الى جانب أهلنا ومجتمعنا في الظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية".

وتمنى يارد من الجميع أن "يحافظوا على التباعد الاجتماعي والالتزام بسبل الوقاية"، كما شكر منسق منطقة جزين في القوات جورج عيد، معتبرا أن "الأخير كان على تواصل دائم وسط إلحاح بهدف تأمين الجرعات".

وشكر ادارة مستشفى جزين ممثلة بالمدير شربل مسعد، قائلا: "أشكركم على جهودكم المبذولة في تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين".

وعلق الرياشي على كلام يارد قائلا: "نثني على جهود الدكتور يارد والمدير العام شربل مسعد، ونتمنى عليكم جميعا أن تتلقحوا لأنه أفضل من أن نتلقح".

وتفقد الوفد مستشفى جزين، وبحث في سبل تحسين الطبابة وتطويرها في المنطقة.



===============ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

السنة الدراسية بين مطرقة وزير الت...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد عامين على اقفال المدارس والجامعات واعتماد التعليم عن بعد

الجمعة 03 أيلول 2021 الساعة 15:21 المزيد

السماق شجيرة ريفية تقليدية منتجة...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - عكار - بدأ مزارعو السماق في محافظة عكار جني محاصيلهم لهذا العام

الجمعة 27 آب 2021 الساعة 11:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب