بلدية زحلة تنعى فارس ساسين

السبت 24 تموز 2021 الساعة 10:54 متفرقات
وطنية - نعت بلدية زحلة - معلقة وتعنايل، في بيان اليوم، "الدكتور فارس ساسين، الرجل الذي جمع في شخصيته التواضع مع عمق المعرفة والثقافة، وقيم وطنية قائمة على العدالة والإصلاح، بقي محاربا حتى الرمق الأخير من أجل لبنان جديد، يكون على مستوى طموحات اللبنانيين وشبابه".

وقال البيان: "نجل الرئيس السابق للبلدية جوزيف ساسين، هو من مواليد العام 1947، وأستاذ في الفلسفة المعاصرة في الجامعة اللبنانية، إنسان ذكي لامع، مثقف لطيف، بحر في المعرفة، والفكر. شغل منصب المستشار الأدبي لدار النهار ومديره، وأسس مع الصحافي الشهيد سمير قصير ال L'orient Express، إضافة الى كونه عضو مؤسس في لجنة إدارة L'orient litteraire مع الكسندر نجار. تولى نشر كتب لوضاح شرارة، من دولة حزب الله إلى أضواء بيروت ومسارحها، وأحمد بيضون وصابرينا مرفين، الإصلاح الشيعي، وناصيف نصار وطريف الخالدي ووليد الخالدي وجبور الدويهي وهدى بركات وجودت فخرالدين ... و مع نواف سلام، القرن في صور، ومع غسان تويني كتاب البرج ساحة الحرية وبوابة المشرق... وكتب ساسين أكثر من مقال عن غسان تويني وعالم النشر".

أضاف: "هو باحث أكاديمي، ارتقى الى مصاف رفيع في البحوث والدراسات البرلمانية، له مقالات عديدة، وكان الباحثون يستعينون به بمعظم البحوث التي يجرونها. وهو أيضا عضو مؤسس في المركز المدني للمبادرة الوطنية مع الرئيس حسين الحسيني، الذي رقاه الى مصاف رفيع في البحوث والدراسات البرلمانية. كما اهتم فارس ساسين بالفن التشكيلي والإنتاج السينمائي والمتاحف، وكان محبا للرحلات الثقافية والترفيهية. بقي فارس ساسين محبا لزحلة ويتغنى بها. كان محبا للشعر ومغرم بسعيد عقل وميشال طراد وجوزف الصايغ".

وختم: "رحم الله فارس ساسين. ولعائلته وأهالي زحلة أحر التعازي".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

التفاح في عكار انتاج وفير وتصريف...

تحقيق ميشال حلاق وطنية - عكار دخل موسم التفاح في المناطق الجبلية من محافظة عكار منعطفا حسا

الخميس 09 أيلول 2021 الساعة 11:48 المزيد

السنة الدراسية بين مطرقة وزير الت...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد عامين على اقفال المدارس والجامعات واعتماد التعليم عن بعد

الجمعة 03 أيلول 2021 الساعة 15:21 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب