اتحاد نقابات العمال احتفل بالأول من أيار


وطنية - احتفل الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بالأول من أيار أمام مقره الرئيسي في بيروت.
 
افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، وكانت كلمة لرئيس الاتحاد كاسترو عبدالله، شدد فيها على "أهمية التضامن والاتحاد في وجه سلطة الفساد والفاسدين"، ودعا إلى أن "يكون الأول من أيار هذا العام يوم إعلان العصيان المدني الشامل والحافز ل 15 أيار في صناديق الاقتراع للانتخاب ضد لوائح السلطة ومع قوى اليسار والتغيير الديموقراطي المقاوم الملتزم قضايا العمال والمزارعين والكادحين والفقراء وحقوقهم".
 
وأكد "التزام طريق النضال الوطني الى جانب جميع العمال والعاملات والمزارعين والمزارعات والكادحين للعيش بكرامة وتحقيق كل الحقوق النقابية والاجتماعية والصحية والمعيشية المسروقة وبناء الوطن الديموقراطي العلماني المقاوم".
 
ودعا العمال إلى "الاتحاد والنهوض والثورة ضد سلطة الفساد والكارتيلات، وليكن اليوم الحافز للنزول الى الشارع والساحات لاستعادة وهج انتفاضة 17 تشرين".
 
وألقيت كلمات لكل من المسؤول عن القطاع العمالي في الحزب الشيوعي أجود الجردي، والمسؤول عن قطاع العمال في "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" ابو سامح ولماري الدبس عن لجنة الدفاع عن المستأجرين القدامى وللمسؤول عن القطاع العمالي حسين القاضي باسم "التنظيم الشعبي الناصري" وللمسؤول العمالي هشام سعد باسم حزب "طليعة لبنان".


                   ===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب