رئيس المؤتمر الوطني للانقاذ طالب رئيس الجمهورية بفرض التدقيق الجنائي: لحكومة انتقالية بصلاحيات تشريعية

الخميس 08 نيسان 2021 الساعة 18:42 سياسة
وطنية - وجه رئيس "المؤتمر الوطني للانقاذ" المحامي زياد بيطار كتابا مفتوحا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قال فيه: "سمعنا رسالتكم المتلفزة وأفرحنا أنكم ما زلتم على تصميمكم بإنجاز التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان. وفهمنا من رسالتك أنك مصمم ولن تتراجع، وأنك ستستخدم كل صلاحياتك الدستورية لمنع عصابة السلطة الفاسدة من تعطيل التدقيق الجنائي ودفع الشركة للانسحاب مرة ثانية كما فعلوا سابقا".

أضاف: "من موقعك الدستوري، نطالبك باستخدام صلاحياتك لدى القضاء لعدم طي دعوتنا في الادراج على جاري عادة القضاء الخاضع للمحاصة والاستزلام، والسير بتحقيق جدي هو السبيل الوحيد لخلاص لبنان".

وتابع: "البلاد في خطر الانهيار الشامل والجوع يزحف واحتمال الفوضى المتوحشة جار على قدم وساق. والمطلوب للانقاذ، فرض التدقيق الجنائي وتجديد النظام لتأمين ديمومة وبقاء الكيان وتجديد وظائفه، إذ لم يعد من بد او وسيلة الا الحكومة الانتقالية بصلاحيات تشريعة".

أضاف: "ما زال الوقت متاحا والفرصة سانحة، فالاقدام والانقاذ واجبك، فاضرب بيد من حديد. نأمل ان يتحقق وعدك بأن تسلم لبنان معافى وعافيته لن تكون باستمرار المنظومة ومراعاتها والتعايش معها، بل باقتلاعها من جذورها".

===========س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد

 كركي: لا صحة لاشاعات عن ضياع أمو...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - مع تراجع سعر صرف الليرة اصبح الحد الأدنى للأجور في لبنان من

الخميس 01 نيسان 2021 الساعة 12:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب