ندوة العمل: لتشكيل حكومة إدارية تنحصر مهامها بإجراء انتخابات نيابية ضمن مدة محددة

الخميس 08 نيسان 2021 الساعة 16:15 سياسة
وطنية - أشارت اللجنة التنفيذية في "ندوة العمل الوطني" في بيان اثر اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور وجيه فانوس، الى أن "الشبكة السياسية، المتحكمة بمصير الوطن ومقدراته، ما برحت تبدي مزيدا من التعنت الاستئثاري في سبيل مكاسبها الذاتية، متلاعبة بقضايا البلد ومصالح الناس، وهي شبكة تتجاهل ما تواجهها به الإرادة الشعبية من عدم الثقة بها والرغبة الوطنية العارمة في إسقاطها، كما تتعامى عن السعي الدولي العريض لتحميلها مسؤولية الخراب الكبير الذي يحل بالوطن".

ولفتت الى أنها "لا ترى أي إمكانية عملية لإنقاذ البلد وإصلاح ما قد يمكن إصلاحه من أوضاعه العامة، وخاصة تلك المالية، بتشكيل أي حكومة تنتقي أعضاءها هذه الشبكة الحاكمة، وتتوزع ولاءاتهم في ما بينها، رغم كل ما قد يسبغ على هذه التشكيلة الحكومية من صفات الاختصاص والحيادية".

واعتبرت الندوة أن "بداية التوجه الوطني الصحيح، يكون في تأمين خطوتين أساسيتين: أولا، إقرار مبدأ "الحق المتساوي في المواطنة"، أساسا لتحقيق العيش المشترك بين اللبنانيين. وثانيا، إقرار قانون انتخابات نيابي وفهم وطني للدستور اللبناني على هذا الأساس".

وأكدت أنه "لا بد، تاليا، من تشكيل حكومة إدارية، تنحصر مهامها بإجراء انتخابات نيابية عامة، ضمن مدة زمنية محددة، لينبثق عن هذه الانتخابات تمثيل شعبي حقيقي يظهر واقع توجه السياسة الوطنية العامة وبرامج تنفيذ تطلعاتها".

وشددت على أن "الخراب الوطني الشامل صار قاب قوسين أو أدنى، وعلى المواطنين كافة، كل في موقعه، مواجهة المسؤولية الوطنية وتحمل نتائج مواجهته"، مؤكدة التزامها "الكلي بمنطوق النص الدستوري الذي يؤكد أن الشعب مصدر السلطات".


==============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب