الأربعاء 24 نيسان 2024

12:22 pm

الزوار:
متصل:

المرشح منصور: عدم الاقتراع أكبر خدمة نقدمها للسلطة

وطنية - أقام رئيس بلدية إيلات نصرالله معيط، إفطارا تكريميا ل"لائحة عكار" التي تضم الوزير والنائب السابق طلال المرعبي والنائب السابق خالد الضاهر الذي اعتذر عن عدم الحضور ووسام منصور ومحمد عجاج ابراهيم والنقيب السابق للمحامين ميشال الخوري وزياد رحال وفواز المحمد، في حضور رئيس اتحاد بلديات منطقة الجومة روني الحاج، رئيس بلدية بزبينا طارق خبازي رئيس بلدية العيون عمر المراد، منسق حزب "القوات اللبنانية" في عكار فارس الصراف ممثلا رئيس الحزب، الرئيس السابق لبلدية البرج عزيز ياسين وفاعليات.
 
بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء زورق الموت في الميناء، ألقى معيط كلمة أشار فيها إلى "تميز البلدة بالعيش الواحد". وتمنى لأعضاء اللائحة التوفيق في الانتخابات.
 
وشدد المرشح المستقل عن المقعد الأرثوذكسي وسام منصور المدعوم من "القوات"، على أن "شهر رمضان فرصة عظيمة لتوطيد العلاقة والصلة مع الله من جديد". وقال: "عودنا هذا البيت الوطني الكريم أن أبوابه مفتوحة لجميع العكاريين بعيدا من الانتماء الطائفي أو الحزبي. واليوم يجمعنا بنخبة من العكاريين ونحن على أبواب انتخابات مصيرية تحدد وجه بلدنا الغالي. نحن مدعوون إلى أن ندرك أهمية المرحلة الحساسة وأن نحسن الاختيار بين اعطاء الدعم والشرعية للخيارات المعتمدة حاليا، من استمرار في حالة التخبط والقهر والافقار والتهجير والتفكك في مؤسسات الدولة او ان يكون خيارنا وطن يحميه ويصونه جيش لبناني. وطن يعتمد على الكفاءات من مختلف الطوائف ويقوم بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين. بلد يبني علاقات خارجية مع كل دول العالم على أحسن ما يرام بدون ارتهان او تبعية على اساس الاحترام المتبادل".
 
ورأى أن "أكبر خدمة نقدمها للسلطة الحاكمة هو عدم التصويت واعتبار أن صوتي لا يقدم ولا يؤخر، على العكس يجب ان نصوت صح وبمسؤولية. يجب أن ندعم الازدهار والاستقرار ونبتعد عن الفساد والاحتكار، ومن واجبنا أن نشجع على الانماء المتوازن والشرعية وأن نحارب التدخل بالقضاء والمحسوبية".
 
ودعا إلى "دعم التغيير الحقيقي لبناء البلد الذي بنحلم به ويشبه طموحاتنا. ليكن 15 أيار يوما تاريخيا، نعبر فيه عن ثورة ضد تفجيري المرفأ والتليل، وضد التهجير القسري وما يحمله من مخاطر الغرق ببحر الفساد، ضد التدخل بالقضاء، ضد العتمة والتعتير وكل من أوصلنا إلى هذه الأحوال التعيسة".
 
ثم ألقى الشيخ خضر العبدالله كلمة شكر فيها باسم أهالي البلدة دعوة رئيس البلدية. وشدد على أن "الاستحقاق الانتخابي المقبل فرصة للخروج من هذا الواقع المرير واختيار الأنسب"، معولا على "ثقافة الشعب في إحداث التغيير".


                 ===== ن.ح.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب