كرياكوس ترأس في كفرحزير صلاة النوم الكبرى: هذا الاسبوع مخصص لذكرى الصليب المقدس

الإثنين 05 نيسان 2021 الساعة 20:38 متفرقات
وطنية - ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، صلاة النوم الكبرى، (التي تقام في زمن الصوم الأربعيني بحسب الطقس البيزنطي). وذلك في كنيسة القديس يعقوب اخو الرب في كفرحزير بمعاونة كاهن البلدة الاب توفيق فاضل.

وبعد الصلاة القى كرياكوس عظة قال فيها: "ان الانسان المسيحي المؤمن ينتظر هذه الفترة من الصوم الكبير المقدس كي يراجع نفسه وحياته وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، فالكنيسة هيأت هذه الصلوات الجميلة والإنسان الذي يريد الانتفاع منها يحاول أن يشارك في هذه الصلوات، من صلاة النوم الكبرى وصلاة المديح وخاصة قداس الاحد، وهذا الاسبوع مخصص لذكرى الصليب المقدس، والأهم أن يستفيد الانسان من هذه الفترة قدر الإمكان من هذه الصلوات".

وتابع: "الانسان المسيحي لا يكتفي فقط بصلاة الكنيسة بل يجب أن يخصص وقتا للصلاة في منزله مع عائلته كخلوة أو قراءة ومطالعة شخصية. ففي الكنيسة كتب روحية مهمة أو على الأقل الانجيل، يجب التفرغ لصلوات الكنيسة خاصة في هذه الفترة من الصوم".

واضاف: "يجب على الإنسان ان يستشير الكاهن لأنه الاب الروحي في وقت الصعوبات والضرورة"، مؤكدا أن "الاعتراف مهم جدا في الكنيسة لأن الرب يعطينا الرجاء والقوة في الصعوبات. وختم متمنيا للجميع صوما مباركا.



==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب