صوت الحكمة يدعو المنظمات الدولية الى تبني برامج التوعية بخطورة الإسلاموفوبيا

الجمعة 02 نيسان 2021 الساعة 16:08 اقليميات
وطنية - دعا مركز "صوت الحكمة" التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، المنظمات الدولية والمجتمعات المسلمة الى الاستفادة من تجربة مشروع (كوب -COPE) المجتمعي الممول من المفوضية الأوروبية، والذي يحمل شعار "ابحث عن أوجه التشابه وليس الاختلاف.. معا ضد الإسلاموفوبيا"، مشيدا بالنجاحات التي حققها المشروع.

وقال المركز في بيان: "إن هذا المشروع الذي يعد أحد مشاريع برنامج الاتحاد الأوروبي للحقوق والمساواة والمواطنة، ويقوم عليه فريق يضم ثلاث منظمات ثقافية من كل من النمسا وبولندا وسلوفاكيا، استطاع أن يسهم بشكل فعال في زيادة الوعي بخطورة الإسلاموفوبيا في أوروبا وتعزيز التفاهم والحوار بين المسلمين وغير المسلمين".

وأوضح أن "الأساليب والوسائل التي اتبعها المشروع في تحقيق أهدافه السامية، قادرة على المساهمة في خفض معدلات الهجمات ضد المسلمين في أوروبا".

ونوه "صوت الحكمة" بما يوليه المشروع من "اهتمام خاص لأوضاع النساء المسلمات في دول الاتحاد الأوروبي، لانهن أكثر المتضررات من مظاهر الإسلاموفوبيا البغيضة".

وأكد دعمه الكامل لمشروع (كوب) ولجهود المفوضية الأوروبية "من أجل بناء مجتمعات أوروبية خالية من الإسلاموفوبيا"، آملا في أن يرى "مزيدا من التجارب الملهمة في هذا الشأن، التي تساعد المسلمين في كل بلدان العالم، على أن يعيشوا بحرية وسلام".



======= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب