توقيع إتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنتين الأولمبيتين الكويتية واللبنانية

وطنية - وقعت اللجنة الأولمبية اللبنانية ممثلة بشخص رئيسها بيار جلخ، إتفاقية تعاون وشراكة مع اللجنة الأولمبية الكويتية ممثلة بشخص رئيسها الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح، في حضور امين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية حسين المسلم. وذلك في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية بحولي. 

وتنص الإتفاقية على التعاون بين اللجنتين الكويتية واللبنانية في تطوير الحركة الرياضية الأولمبية والتشاور والتنسيق فيما بينهما بشأن القضايا الراهنة ذات الإهتمام المشترك وأبرزها: 

1 - تبادل الخبرات في مجالات القيادة والإدارة وتطوير الكوادر الإدارية. 

2 - تبادل الخبرات في مجال تصميم المنشآت الرياضية وتشييدها وإدارتها وصيانتها والعناية المستمرة بها. 

3 - تبادل المعلومات فيما يتعلق بتطوير المدربين والطب الرياضي والمسؤولين الفنيين والإداريين والحكام. 

4 - إستضافة المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والمعسكرات التدريبية والتحكيمية في جميع الفئات. 

وبعد التوقيع عبر جلخ لنظيره الكويتي عن عميق تقديره وإمتنانه على الحفاوة والإهتمام لتعزيز الشراكة المثالية بين الجانبين، مشيدا بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومنوها بالدور الرعائي الذي لطالما جسده الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح في دعم الحركة الرياضية في لبنان والحركة الأولمبية على وجه الخصوص. كما أشاد بالإهتمام البالغ من قبل مدير المجلس الأولمبي الآسيوي "الكابتن" حسين المسلم، على متابعته لشؤون اللجنة الأولمبية اللبنانية وحرصه على التواجد خلال حفل التوقيع. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإتفاقية تدخل حيّز التنفيذ من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وتظل سارية المفعول حتى تاريخ 31 كانون الأول 2025. 

                    ===============ن.ش



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب