الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية نددت بالاعتداء الأميركي على سوريا: انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي

الجمعة 26 شباط 2021 الساعة 16:21 سياسة
وطنية - نددت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، في بيان، بـ"الاعتداء الأميركي على الحدود السورية - العراقية، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي، واستهداف مباشر لدولة ذات سيادة، وتصعيد خطير في المنطقة".

أضاف البيان: "إن المسوغات التي ساقتها الإدارة الأميركية لشن هذا الاعتداء هي مسوغات باطلة ولا تقوم على الحقائق وهي مؤشر واضح على تخبط الإدارة الأميركية الحالية وانتهاجها مسار سلفها الذي أدانته، وفضح كذب الساسة الأميركيين، وتطابقها مع نزعتهم العدوانية الإجرامية".

وتابعت: "لقد دأبت الإدارات الأميركية المتعاقبة في احتلال الأراضي السورية، وسرقة نفطها وثرواتها وإنشاء قواعد عسكرية غير شرعية على أراضيها، ودعم المجموعات الإرهابية في سوريا والعراق، ومحاربة كل الجهود التي تبذلها سوريا وحلفاؤها لدحر فلول الإرهاب من البادية السورية والمناطق السورية كافة".

وأكدت "تضامننا الكامل مع الجمهورية العربية السورية ودعم جهودها في صون سيادة أرضها وشعبها، وجهودها في محاربة الإرهاب حتى تحرير كامل أراضيها المحتلة".

ودعت إلى "ضرورة التنسيق المشترك بين سوريا والعراق وسائر دول محور المقاومة لمواجهة كل محاولات التدخل في هذه الدول ومواجهة السياسات الأميركية التي تمارس الانتهاكات عليها وتستخدم الجماعات الإرهابية والاعتداءات العسكرية المدانة لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية التي تسعى إلى تفتيت هذه الدول وإضعافها حفاظا على مصالحها وعلى أمن الكيان الصهيوني".


====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب